رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن بعض مراكز كفر الشيخ غدًا ولمدة 7 ساعات

قطع المياه عن بعض
قطع المياه عن بعض مراكز كفر الشيخ غدًا ولمدة 7 ساعات

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بمحافظة كفر الشيخ،  قطع المياه عن مركز ومدينة قلين، غدًا الثلاثاء، وذلك للقيام بأعمال الصيانة مياه عزيز الجديدة وخط محطة مياه المدمجة.

ونوهت الشركة، إلى أن موعد قطع المياه يبدء اعتبارًا من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الرابعة من مساءً نفس اليوم، ولمدة 7 ساعات

أسباب قطع المياه بكفر الشيخ

وذكرت الشركة، أنّ مركز ومدينة قلين سيتأثر بقطع مياه الشرب، لمدة 7 ساعات، موضحةً أنّ سبب قطع المياه هو قيامها بأعمال الصيانة لربط خط 1200 مم الخاص بمحطة مياه عزيز الجديدة وخط محطة مياه المدمجة، بالتنسيق مع الوحدة المحلية لمركز ومدينة قلين، على أنّ تعود المياه إلى طبيعتها مرة أخرى عقب انتهاء الأعمال.

تدبير سيارات مياه شرب مجانية

وأهابت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بكفر الشيخ بالمواطنين وأصحاب المخابز والمستشفيات والمدارس بتدبير احتياجاتهم من مياه الشرب خلال فترة الأعمال، مشيرةً إلى تدبير سيارات مياه صالحة للشرب لتكون موجودة بالمناطق المتأثرة، وفي حالة طلبها يرجى الاتصال بالخط الساخن «125» من التليفون الأرضي والذي يعمل على مدار 24 ساعة.

في سياق أخر، تابع اللواء جمال نورالدين، محافظ كفر الشيخ، فعاليات البرنامج التدريبي «لغة الإشارة للعاملين»، وذلك لتدريب 94 من موظفي الشباك بالمراكز التكنولوجية وخدمات المواطنين على مستوى المحافظة، في الفترة من 12 وحتى 14 نوفمبر الجاري، بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم إدارة التربية الخاصة، والذي حاضر بها رجب أحمد أبو حجازي، وغادة محمد عبد المنعم، من خبراء لغة الإشارة، تحت إشراف كريم السماحي، مدير مركز استدامة للتدريب والتطوير بديوان عام المحافظة.

وقال محافظ كفر الشيخ، إن الهدف من البرنامج التدريبي «لغة الإشارة للعاملين»، هو تيسير التعامل مع ذوي الهمم من فئات الصم والبكم وتقديم خدمات المراكز التكنولوجية بالشكل الأمثل لهم بكافة مراكز ومدن المحافظة، وصقل مهارات العاملين بالمراكز التكنولوجية وتزويدهم بالخبرة اللازمة.

تقديم أفضل الخدمات للمواطنين
وأضاف محافظ كفر الشيخ، أن لغة الإشارة تمكنهم من التواصل مع ذوي الهمم بشكل فعال وتدريبهم على مفردات الإشارة وقواعد اللغة والحروف والأرقام والوظائف وغيرها وكيفية التعامل الصحيح مع ذوي الاحتياجات الخاصة بما يمكنهم من تأدية جميع الخدمات لهم، وذلك في إطار اهتمام الدولة والقيادة السياسية من قبل الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، في دعم ورعاية أبنائنا من ذوي الهمم.