رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قطع المياه عن 6 قرى بالمنيا اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

قطع المياه عن 6 قرى
قطع المياه عن 6 قرى بالمنيا اليوم.. اعرف الأماكن والمواعيد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بالمنيا، قطع المياه في مركز المنيا، نظرًا لوجود أعمال تطهير الخزان الأرضي الخاص بمحطة مياه الحوارتة التابعة لمجلس قروي نزلة حسين.

أماكن قطع المياه لمدة 9 ساعات

وأوضحت الشركة، أنه من المقرر قطع المياه اليوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر الجاري، من الساعة 8 صباحًا وحتى الساعة 5 مساءً من نفس اليوم.

وأضافت شركة مياه الشرب بالمنيا، أن الأماكن المتأثرة بقطع المياه هي: قرى الحوارتة - نزلة فرج الله - نزلة حسين - نزلة عبيد - الشرفا – الدوادية.

وأهابت الشركة بالمواطنين، والمستشفيات، والمخابز، والمؤسسات الحيوية، توفير الاحتياجات الخاصة بهم خلال هذه الفترة، مشيرة إلى وجود الخط الساخن لها لتلقي الشكاوى والاستفسارات، من خلال الأرقام التالية 125، 01050509013، 01271196196، 01271269587.

في سياق أخر، تنظم مديرية الصحة، قافلة طبية علاجية بقرية الإدارة بمركز ملوي، اليوم الاثنين، ولمدة يومين متتاليين 13 و14 نوفمبر الجاري، ضمن مبادرة «حياة كريمة»، تنفيذًا لتوجيهات اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، بتقديم الخدمات العلاجية المجانية والوصول لكل المناطق والقرى الأكثر احتياجا وجميع المواطنين في أماكنهم تيسيرا عليهم.

وأوضح الدكتور محمد حسنين وكيل وزارة الصحة بالمنيا، أن القافلة تضم العديد من التخصصات منها «الأطفال - الباطنة – الجراحة - الأسنان - الجلدية - القلب والصدر - الرمد- الأنف والأذن»، بواسطة نخبة من الأطباء المتخصصين، مع تقديم الخدمات الطبية من إجراء الفحوصات والأشعة اللازمة وصرف العلاج للمواطنين بالمجان وتحويل الحالات التي تحتاج لاستكمال العلاج للمستشفيات.

جهود الدولة لتوفير رعاية صحية للمواطنين
وأشار إلى أن هذه القوافل الطبية تأتي ضمن الجهود التي تبذلها وزارة الصحة في توفير الرعاية الصحية للمواطنين في نطاق المحافظة.

وفي سياق آخر، أعلن اللواء أسامة القاضي محافظ المنيا، رفع درجة الاستعداد القصوى واتخاذ التدابير اللازمة تحسبًا لموجة التقلبات الجوية، والتي من المتوقع حدوثها خلال موسم الشتاء بما يضمه من أحداث عارضة وتغيرات مناخية مفاجئة، مع اتخاذ كل إجراءات الحيطة والحذر وفقًا للبيانات الصادرة من الهيئة العامة للأرصاد الجوية، وذلك ضمن الاستعدادات المبكرة لفصل الشتاء وموسم سقوط الأمطار.