رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الصليب الأحمر: 100 ألف نازح من شمال غزة يفتقرون للمأوى والغذاء والمياه

الصليب الأحمر: 100
الصليب الأحمر: 100 ألف نازح من شمال غزة يفتقرون للمأوى والغذ

طالبت اللجنة الدولية  للصليب الأحمر، بالتدخل العاجل لحماية المدنيين المحاصرين وسط القتال في قطاع غزة «سواء كانوا يحاولون الإخلاء أو البقاء في أماكنهم».

الصليب الأحمر: ما يحدث في غزة مأساة إنسانية لا تحتمل

وبحسب مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر في غزة، وليام شومبرج، إن ما يحدث في القطاع مأساة إنسانية لا تحتمل، مُشيرًا إلى أن الطواقم التابعة للجنة تفتقر إلى الضمانات الأمنية الأساسية اللازمة للتحرك في شمال القطاع.

وأضاف «شومبرج»، أن اللجنة الدولية تشعر بقلق بالغ إزاء الظروف المحفوفة بالمخاطر وغير الآمنة التي يجري في ظلها إجلاء المدنيين، لافتًا إلى مائة ألف نازح يفتقرون إلى الضروريات مثل المأوى والغذاء والمياه ومستلزمات النظافة.

وحذَّر مدير اللجنة الدولية للصليب الأحمر، من أن الأوضاع تقترب بسرعة من شفا كارثة إنسانية، مؤكدًا أن المنطقة الجنوبية في غزة تفتقر إلى التجهيزات اللازمة لتلبية احتياجات العدد الهائل من الأشخاص الذين يصلون إليها وكمية المساعدات الإنسانية الواردة غير كافية على الإطلاق.

واختتم «شومبرج»، تصريحاته في هذا الشأن، مؤكدًا أن اللجنة مستعدة لأداء دورها كوسيط محايد ودعم عمليات إخلاء المرافق الطبية في غزة، مشيرًا إلى أن هذا الأمر يتطلب موافقة أطراف النزاع.