رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

حركة حماس: مزاعم إسرائيل بشأن رفضنا تزويد مستشفى الشفاء بغزة بالوقود كاذبة

حركة حماس: مزاعم
حركة حماس: مزاعم إسرائيل بشأن رفضنا تزويد مستشفى الشفاء بغزة

نفت حركة حماس، مزاعم دولة الاحتلال الإسرائيلي، بشأن رفضها تزويد مستشفى الشفاء في قطاع غزة، بـ300 لتر من الوقود خصصتها إسرائيل للاستخدام الطبي ببمجمع الطبي.

حماس: عرض إسرائيل تزويد مستشفى الشفاء بحوالي 300 لتر من الوقود يمثّل استخفافا بعذابات المرضى والطواقم الطبية

وبحسب بيان لـ«حماس»، في وقتٍ متأخر من يوم الأحد: "عرض إسرائيل تزويد مستشفى الشفاء بحوالي 300 لتر من الوقود يمثّل استخفافا بآلام وعذابات المرضى والطواقم الطبية، المحاصَرين بين جنباته، بلا ماء أو غذاء أو كهرباء، فهذه الكمية لا تكفي لتشغيل المولدات فيه لأكثر من نصف ساعة".

وأكدت الحركة في بيانها، أنها ليست طرفًا في إدارة مستشفى الشفاء وأنه "لا وجود لها ضمن هيكلية اتخاذ القرارات فيه، وأنه يخضع بشكل كامل لسلطة وزارة الصحة الفلسطينية، التي تدير شؤونه الإدارية والفنية"، حسبما نقلت وكالة «رويترز».

وفي وقتٍ سابق، من أمس الأحد، قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، في رده عن تساؤل من شبكة «CNN» الإخبارية،  إن إسرائيل عرضت تقديم الوقود لمستشفى الشفاء في غزة، لكن حماس رفضت استلامه.

وكان السؤال الموجه إلى «نتياهو»، عما إذا كانت مزاعم إسرائيل بأن حماس لها مركز قيادة تحت المستشفى الرئيسي في غزة تبرر تعريض حياة المرضى والأطفال للخطر.

ونقلت «رويترز» عن نتنياهو قوله: "بالعكس، عرضنا في الواقع الليلة الماضية منحهم ما يكفي من الوقود لتشغيل المستشفى وتشغيل الحضانات وما إلى ذلك لأننا ليس لدينا معركة مع المرضى أو المدنيين على الإطلاق".