رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

سرايا القدس تبث فيديو لرهائن إسرائيلية تدين جرائم نتنياهو.. وجيش الاحتلال يرد بقوة

طفل أسير لدى سرايا
طفل أسير لدى سرايا القدس

نشرت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي التابعة لـ المقاومة الفلسطينية، مقاطع فيديو لفتى وسيدة مسنة من الأسرى الإسرائيليين المحتجزين لديها، موجهين رسائل إلى بنيامين نتنياهو، رئيس وزراء إسرائيل.

وقال الفتى المحتجز جيل يعقوب، البالغ من العمر 13 سنة، عن رغبته العارمة في العودة لأسرته وأهله وأصدقائه.

ووجه الشاب الصغير الشكر إلى كل من يتضامن مع المحتجزين الإسرائيلين ويقوم بالضغط على حكومة تل أبيب.

وأضاف «ما يحدث من حجم القصف لا يصدق وبشكل فظيع ووحشي، أنت تقتل الأطفال وتقتل الأسرى الإسرائيليين أيضا»، متابعا: «أريد أن أقول لك شيء إذا حصل لي شيء فهذا في رقبتك وعلى مسئوليتك».

وتابع: «نتنياهو أنت قطعت الماء والكهرباء والدواء ونحن كأسرى نحتاج إلى كل ذلك، ليس الفلسطينيين فقط»، مردفا:«: «حياتي معرضة لخطر كبير».

ووجه الفتى المحتجز الشكر إلى المقاومة الفلسطينية لحسن معاملته كأسير، متابعًا: «شكرا لمقاتلي الجهاد الإسلامي الذين حافظوا على حياتنا في غزة، كي لا نموت، وقدموا لي الطعام والماء والدواء وكل شيء».

واختتم حديثه قائلًا: «مقاتلو الجهاد يعاملوننا هنا بكل حرص؛ من أجل الحفاظ علينا وعلى جميع الأسرى الإسرائيليين».

فيما قالت السيدة المسنة المحتجزة لدى سرايا القدس: «أدعى حنا كتفسير من كيبوتس (مستوطنة) نير عوز، أنا موجودة في مكان ليس مكاني وأشتاق إلى بيتي وأولادي وعائلتي وآمل في رؤيتهم الأسبوع المقبل وأريد أن يكون الجميع بصحة وسلامة».

وأضافت: «المسئول عن كل هذه الفوضى وكل شيء سيئ حصل لنا بيبي نتنياهو، نتنياهو دمر كل شيء جميل، هو استهدف الناس وقام بتعذيبهم وهو السبب في قتل الأطفال ارتكب أخطاء فادحة وتسبب في الأذى لمجتمعنا والمجتمع الآخر».

واستكملت: «نتنياهو مسئول عن المشكلة برمتها وعما يحدث هنا، وعن الاضطرابات في العالم»، مناشدة الأخير بتقديم استقالته قائلة: «حان الأوان أن يترك الحكومة ويجلس في البيت».

واختتمت حديثها في مقطع الفيديو: «الجهاد فعلت كل شيء لنبقى أحياء وبخير، كل شيء كان جيدا، عاملونا بشكل محترم جدا من الناحية الصحية والطعام والنوم، في النهاية تعاملوا معنا بشكل جيد».

على الجانب الآخر، علق دانيال هاجاري، المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، على مقطع الفيديو الذي بثته سرايا القدس.

وقال المتحدث باسم جيش الاحتلال، إن إسرائيل لن تضيع أي فرصة لإعادة الرهائن.

وأكد «هاجاري» أن إدعاءات حركة الجهاد الإسلامي بشأن إطلاق سراح الفتى والمسنة هي مجرد حرب نفسية وأكاذيب.