رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي يقوم بغارة جوية على جنوب سوريا

غارة جوية على جنوب
غارة جوية على جنوب سوريا

قام جيش الاحتلال الإسرائيلي عدوانًا جويًا على سوريا عبر غارة جوية في حوالي الساعة 22:50 من مساء اليوم اتجاه بعلبك بلبنان، حسب ما أعلنته وزارة الدفاع السورية، في بيان لها مساء اليوم الأربعاء.

وأكدت الوزارة، أن جيش الاحتلال الإسرائيلي استهدف بعض النقاط العسكرية في المنطقة الجنوبية، ما أدى لوقوع بعض الخسائر المادية.

غارة جوية على جنوب سوريا

وفي وقت سابق، تداولت وسائل إعلام سورية، اليوم الأربعاء، أنباء عن هجوم جوي إسرائيلي استهدف محيط العاصمة السورية دمشق.

وقال التليفزيون السوري إن الدفاعات الجوية تتصدى لعدوان إسرائيلي على بعض مناطق ريف دمشق.

وكشف التليفزيون عن أن هناك أنباء أولية عن غارات إسرائيلية تستهدف مطار دمشق الدولي.

وفي وقت سابق، كشفت وسائل إعلام سورية بسماع دوي انفجار ضخم إثر استهداف أحد خطوط الغاز المرتبطة بحقل كونيكو الموجودة بداخله قاعدة للاحتلال الامريكي في ريف دير الزور شرقي.

كما أكدت "وزارة الخارجية السورية"، أن تمادي جيش الاحتلال الإسرائيلي بالاعتداءات الإجرامية دليل آخر على انهزاميته وتزايد الهيستيريا التي يشعر بها جراء صمود سوريا في وجه جميع محاولات إضعافها، حسبما أفادت وسائل إعلام سورية، اليوم الاثنين.

وقالت الوزارة في بيان: "للمرة الثالثة على التوالي وخلال حوالي أسبوع واحد قام جيش الاحتلال الإسرائيلي  في الساعة 5:25 من فجر اليوم الأحد 22 تشرين الأول بشن عدوان جوي برشقات من الصواريخ من اتجاه البحر المتوسط والجولان السوري المحتل مستهدفا مطاري دمشق وحلب الدوليين، ما أدى إلى استشهاد عامل مدني في مطار دمشق وإصابة آخر بجروح وإلحاق أضرار مادية بمهابط المطارين أدت إلى خروجهما من الخدمة مجددًا بعد أن تم إصلاحهما إثر العدوان الأخير واستئناف حركة الملاحة الجوية المدنية فيهما"، بحسبما نقلت وكالة الأنباء السورية الرسمية "سانا".

وتأتي ضربات جيش الاحتلال الإسرائيلي متزامنة مع قيام كل من جيش الاحتلال الإسرائيلي والبيت الأبيض، بالإعلان عن  السماح بهدن إنسانية في قطاع غزة.

واشترط المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري بعدم وجود وقف لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أن هدف الهدن الإنسانية  السماح للمدنيين بالتحرك لجنوب قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس فقدت السيطرة على شمال غزة، الذي شهد توغلات إسرائيلية متكررة خلال الأيام الأخيرة.