رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي والبيت الأبيض يعلنان السماح بهدن إنسانية في غزة

جيش الاحتلال والبيت
جيش الاحتلال والبيت الأبيض يعلنان السماح بهدن في غزة

قام كل من جيش الاحتلال الإسرائيلي والبيت الأبيض، بالإعلان عن  السماح بهدن إنسانية في قطاع غزة.

واشترط المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي دانيال هغاري بعدم وجود وقف لإطلاق النار في غزة، مشيرًا إلى أن هدف الهدن الإنسانية  السماح للمدنيين بالتحرك لجنوب قطاع غزة.

وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أن حركة حماس فقدت السيطرة على شمال غزة، الذي شهد توغلات إسرائيلية متكررة خلال الأيام الأخيرة.

ودلل المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي على ذلك بوجود 50 ألفا من سكان غزة متجهين من شمال قطاع غزة إلى جنوبه يتحركون لأنهم يفهمون أن حماس فقدت السيطرة على الشمال.

وبالتزامن مع هذا الإعلان، قال البيت الأبيض إن الهدن الإنسانية في غزة "قد تستمر لساعات أو أيام".

وأضاف البيت الأبيض أن "الأمر قد يستغرق أكثر من هدنة واحدة لإخراج جميع الرهائن من غزة"، في إشارة إلى نحو 240 شخصا تحتجزهم حركة حماس في القطاع.

ويأتي ذلك بالتزامن مع استمرار القصف الإسرائيلي العنيف على قطاع غزة، وإعلان مصادر فلسطينية، عن وجود قصف من جيش الاحتلال الإسرائيلي على محيط دوار التعليم في شمال قطاع غزة، في إطار القصف الإسرائيلي على الجزء الشمالي من القطاع.

كما أعلن المكتب الإعلامي الحكومي في غزة أن قصف  جيش الاحتلال الإسرائيلي  تسبب حتى الآن في إلحاق الأضرار بنحو 238 مدرسة و60 مدرسة خرجت عن الخدمة.

وأعلنت وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا"، في وقت سابق، إن ما يقرب من 74 ألف فلسطيني نزحوا إلى 64 مدرسة ومأوى تابع لها في قطاع غزة.

وفي نطاق التوغل البري، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن إصابة 4 جنود بجروح خطيرة أثناء محاولة التوغل البري في قطاع غزة.

كما أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي عن اسم جندي جديد قتل أثناء محاولة التوغل البري شمال قطاع غزة.

بينما عرضت كتائب القسام مشاهد للقتال في محوري شمال وجنوب غزة مع جيش الاحتلال الإسرائيلي، وقالت الكتائب، عبر حسابها الرسمي، إن المعارك التي عرضت مشاهد لها جرت في محوري شمال وجنوب مدينة غزة.