رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

الشرق الأوسط السعودية: فيتوريا مُرشح بقوة لتدريب إتحاد جدة (صورة)

روى فيتوريا مدرب
روى فيتوريا مدرب منتخب مصر

بدأ مجلس إدارة نادى اتحاد جدة السعودية فى وضع أكثر من اسم ضمن قائمة مصغرة لاختيار مدرب جديد للنادى؛ خلفًا للمٌقال نونو إسبريتو سانتو، الذى رحل عن تدريب الفريق بسبب سوء النتائج.

ويضع مسئولو نادي الاتحاد السعودى، برئاسة أنمار الحائلي، 3 أسماء للاستقرار على أحدهم لخلافة سانتو فى المرحلة المقبة.

فيتوريا مرشح لتدريب العميد السعودى

وبحسب ما نشرته جريدة "الشرق الأوسط"، فإن الثلاثي البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر والإسباني جولين لوبيتيجي، مدرب ولفرهامبتون وريال مدريد وإشبيلية السابق والفرنسي لوران بلان، مدرب مرسيليا السابق، ضمن الخيارات المطروحة على طاولة إدارة نادى الاتحاد، من أجل التعاقد مع أحدهم لخلافة نونو سانتو في الفترة المقبلة.

ثلاثة مدربين أبرزهم روى فيتوريا على رادار إتحاد جدة

وأشارت الجريدة السعودية، إلى أن المدرب الفرنسى لوران بلان، هو أقرب الأسماء فى الوقت الحالى لتدريب اتحاد جدة، بسبب علاقته القوية بقائد العميد كريم بنزيما، حينما كان مدربه فى المنتخب الفرنسى عام 2012.

وأكدت الجريدة السعودية، أن الإسباني جولين لوبيتيجي، ضمن الأسماء المطروحة لدى إدارة نادى الاتحاد، بعدما كان هدفًا رئيسيًا للغريم الهلال، لكن فى النهاية إختارو جورجى جيسيوس القادم من فنر بخشة بطل تركيا.

وأنهت الجريدة تقريرها بأن، البرتغالي روي فيتوريا، مدرب منتخب مصر الذى سبق أن درب النصر هو اسم ثالث ومرشح بقوة لتدريب نادي الاتحاد في الفترة المقبلة.

يشار إلى أن، البرتغالي روي فيتوريا يرتبط بعقد مع منتخب مصر حتى يونيو من عام 2026 ونفى محمد غرابة، مدير الفراعنة في الأشهر الماضية، نية المدرب الرحيل بعدما ارتبط بقيادة الأهلي السعودي، لأنه يستعد لخوض نهائيات كأس الأمم الأفريقية في كوت ديفوار، المقرر لها يناير المقبل.

منشور الصحيفة السعودية

يذكر أن، نادي الاتحاد السعودي، أعلن أمس إقالة البرتغالي نونو سانتو من تدريب الفريق، نتيجة سوء النتائج هذا الموسم، التي كان آخرها الخسارة من القوة الجوية العراقي بثنائية نظيفة.