رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضعف ضخ المياه في عدد من المناطق بمحافظة بورسعيد الثلاثاء المقبل

ضعف ضخ المياه في
ضعف ضخ المياه في عدد من المناطق بمحافظة بورسعيد

أعلنت محافظة بورسعيد، تخفيض ضخ مياه الشرب بأحياء المحافظة ومدينة بورفؤاد، وذلك لمدة ساعتين عن كافة المنازل والمنشآت.

خفض ضخ المياه الثلاثاء القادم

وأوضحت محافظة بورسعيد، أن الانقطاع  سوف يكون صباح بعد غدًا الثلاثاء، وسوف يكون من التاسعة صباحًا وحتي الحادية عشر، وذلك بنسبة 50 بالمائة، مما يؤكد عدم انقطاعها بشكل كامل.

أسباب قطع المياه في بورسعيد
وذكرت المحافظة أن أسباب الانقطاع هو أعمال الصيانة الدورية بمحطة مياه بورسعيد، على أن تعود المياه لطبيعتها مرة أخرى بعد الانتهاء من الأعمال والتي تحتاج ساعتين، ومن ثم تعود لضخها بنسبة 100 بالمائة.

في سياق أخر، أعلن اللواء عادل الغضبان محافظ بورسعيد، استمرار سير العمل في تطوير ورفع كفاءة شارع الحرية بمدينة بورفؤاد، وذلك ضمن خطة موسعة لتطوير منظومة الطرق بمحافظة بورسعيد، بالتنسيق مع مديرية الطرق والنقل.

تطوير شارع جامعة بورسعيد
وأكد محافظ بورسعيد أنه يجري العمل حاليا في تطوير شارع الحرية بداية من شارع الجمهورية وصولا حتى شارع 23 يوليو بطول 400 متر، بينما تتمثل المرحلة الثانية في تطوير بداية شارع جامعة بورسعيد «شارع 12 حتى شارع 23 يوليو»، مع استكمال أعمال تطوير ورفع كفاءة الأسفلت للوصلة من شارع 23 يوليو وصولا حتى شارع الجمهورية.

زيادة نسبة المسطحات الخضراء
وأوضح محافظ بورسعيد، أن أعمال التطوير تشمل توسعة الطريق، وزيادة معدلات الإضاءة، وتخطيط الشارع ووضع العلامات الإرشادية، وزيادة نسبة المسطحات الخضراء واللاند سكيب على أحدث طراز، وعمل بالوعات للأمطار، فضلًا عن الواجهة الحضارية، ضمن أعمال التنمية التي جرت بالمدينة في كافة القطاعات.

تيسير حركة مرور السيارات

ووجه محافظ بورسعيد بسرعة الانتهاء من أعمال التطوير وتحقيق المظهر الحضاري والجمالي اللائق، لرفع كفاءة منظومة الطرق لتيسير حركة مرور السيارات والمشاة، وذلك في إطار جهود المحافظة للارتقاء بمنظومة الطرق ببورسعيد تماشيًا مع خطة المحافظة لتطوير وتجميل الشوارع والطرق الداخلية للارتقاء بالشكل الحضاري والجمالي.

يذكر أن مدينة بورفؤاد ببورسعيد شهدت أعمال تطوير مؤخرًا جعلتها قبلة الزائرين للمدينة ضمن رحلات اليوم الواحد منها جبال الملح شبيهة جبال الثلج.