رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

موعد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بمحافظة أسوان

موعد قطع الكهرباء
موعد قطع الكهرباء وتخفيف الأحمال بمحافظة أسوان

أعلنت شركة كهرباء مصر العليا، المواعيد الجديدة لقطع الكهرباء في أسوان، وفقًا لقرار مجلس الوزراء الخاص بتخفيف الأحمال في المحافظات بسبب ارتفاع درجات الحرارة، وحتى يتمكن المواطنون من تدبير احتياجاتهم خلال فترة فصل التيار.

موعد قطع الكهرباء في أسوان

وأضحت شركة كهرباء مصر العليا، أنه يجرى الإعلان مسبقًا عن مواعيد قطع الكهرباء حتى يتمكن المواطنون من تدبير احتياجاتهم، وتنظيم الأعمال الخدمية والمستشفيات والمخابز، حيث يتم فصل التيار في كل منطقة لمدة ساعتين يوميًا بالتبادل مع المناطق الأخرى، وفقًا لجدول تخفيف الأحمال في محافظة أسوان.

خريطة تخفيف أحمال الكهرباء في محافظة أسوان

وأشارت الشركة، إلي أن موعد انقطاع الكهرباء في أسوان يوميًا يبدأ من الساعة 12:00 ظهرًا حتى 2:00 مساءً لمدة ساعتين، ثم يتوالى القطع في مناطق أخرى لمدة ساعتين حتى الساعة 10 مساءً، وفقًا للجدول التالي:

- نصر النوبة والقرى التابعة من الساعة 12 ظهرا حتى الساعة 2 مساء.

- كوم أمبوا والقرى التابعة وبعض قرى إدفوا من الساعة 2 مساء حتى الساعة 4 مساء.

- مدينة أسوان من الساعة 4 حتى 6 مساءً.

- إدفو من الساعة 6 مساء حتى الساعة 8 مساءً.

- دراو من الساعة 8 مساء حتى الساعة 10 مساءً.

في سياق أخر، أعلنت وزارة العمل، بدء فعاليات برنامج تدريبي مجاني في مجال الطاقة الشمسية بمديرية العمل لشباب محافظة أسوان، ضمن خطة عمل مشتركة بين الوزارة وبرنامج الأغذية العالمي (WFP) التابع للأمم المتحدة، بهدف تنفيذ عدد من البرامج التدريبية المشتركة.

وتُنفذ البرامج في مركز التدريب المهني بالمحمودية، ومن بينها برنامج التدريب في مجال الطاقة الشمسية، ويستمر لمدة 25 يومًا.

تدريبات على تركيب وصيانة الألواح الشمسية
يشمل البرنامج التدريب على المهارات الحياتية والجانب الفني المتعلق بتركيب وصيانة الألواح الشمسية، حيث يهدف إلى تخريج مساعد فني متخصص في هذا المجال.

وتأتي هذه الخطوة استجابةً لتوجيهات وزير العمل حسن شحاتة، بتكثيف جهود تدريب الشباب على مهن المستقبل، وتأهيلهم وفقًا لأحدث برامج وأساليب التدريب العالمية.

تمكين الشباب لبدء المشروعات الصغيرة
تهدف البرامج التدريبية، إلى تمكين الشباب من الحصول على فرص عمل لائقة أو بدء مشروعات صغيرة ومتوسطة، وتحقيق أهداف التنمية المستدامة، إذ ينفذ البرنامج تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بوزارة العمل، ويشجع الشباب من الجنسين وذوي الهمم على الانضمام إلى التدريب.