رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ميسي يحصد جائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة ومانشستر سيتي أفضل نادي

ميسي
ميسي

 

توج الأرجنتينى ليونيل ميسي، قائد منتخب التانجو الفائز ببطولة كأس العالم،  بجائزة الكرة الذهبية،  البالون دور، خلال الحفل المقام حاليا في فرنسا،  للمرة الثامنة فى تاريخه  .

ليونيل ميسي يتوج بجائزة الكرة الذهبية للمرة الثامنة فى تاريخه

 

 

 

وكان النجم الأرجنتيني ليونيل ميسي توج بجائزة الكرة الذهبية 7 مرات من قبل، وحصد الجائزة الثامنة له في تاريخه لهذا العام 2023، نظرا لبصمته التاريخية مع منتخب بلاده، والفوز بكأس العالم 2022 في قطر، بعد 36 عاما من فوز الفريق بلقبه الثاني في المونديال عام 1986، عندما كان الأسطورة دييجو مارادونا هو النجم المتوج في صفوف الفريق كما توج ميسي بلقب الكرة الذهبية لأفضل لاعب في مونديال 2022، وحل ثانيا في قائمة هدافي نفس النسخة برصيد 7 أهداف.
وبعد شهرين فقط من فوزه باللقب المونديالي، نال ميسي جائزة "الأفضل" التي يقدمها الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) إلى أفضل لاعب في العالم، وذلك لعام 2022.
كما فاز ميسي بلقب الدوري الفرنسي مع فريقه السابق باريس سان جيرمان في نهاية الموسم الماضي، قبل الانتقال إلى فريقه الحالي إنتر ميامي الأمريكي ليستهل مسيرته مع الفريق الجديد بإحراز لقب بطولة "كأس الدوريات"، والتي توج ميسي هدافا لها في هذه النسخة كما أحرز جائزة أفضل لاعب بنفس النسخة.

مانشستر سيتي أفضل نادي فى العالم

 

حصد نادي مانشستر سيتي على جائزة أفضل فريق للرجال لعام 2023 وذلك للمرة الثانية على التوالي ضمن فعاليات حفل جوائز الكرة الذهبية 2023 التي تنظمها مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسية.جاء ذلك خلال الحفل المقام اليوم الاثنين، على مسرح «شاتيلييه» بالعاصمة الفرنسية باريس، ويشهد تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية للسيدات، و«كوبا» لأفضل لاعب صاعد، و«ياشين» لأفضل حارس مرمى.

أيتانا بونماتي تفوز بجائزة الكرة الذهبية كأفضل لاعبة في 2023


حصدت أيتانا بونماتي لاعبة نادي برشلونة  على جائزة الكرة الذهبية 2023 للسيدات والمقدمة من مجلة «فرانس فوتبول» والمقامة في العاصمة الفرنسيةجاء ذلك خلال الحفل المقام اليوم الاثنين، على مسرح «شاتيلييه» بالعاصمة الفرنسية باريس، ويشهد تقديم مجموعة من الجوائز، على رأسها الكرة الذهبية التي تُمنح سنويًا لأفضل لاعب في العالم، بالإضافة إلى جائزة الكرة الذهبية للسيدات، و«كوبا» لأفضل لاعب صاعد، و«ياشين» لأفضل حارس مرمى.