رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

عن طريق 3 شهادات..

كيف تحصل على فائدة مدفوعة مقدمًا من شهادات ادخار البنوك؟

شهادات الادخار
شهادات الادخار

يسعى المواطنون خلال الفترة الحالية إلى الاتجاه إلى شراء أفضل الشهادات الادخارية في البنوك وخاصة مع انخفاض دخل وارتفاع معدل التضخم.

وفي هذا السياق تقدم البنوك المصرية،  شهادات وودائع مدفوعة مقدمًا، حيث يحصل العميل على الفائدة إما تراكميًا فى بداية مدة الشهادة وإما يتم صرفها أول كل فترة استحقاق متفق عليها (شهر، 3 أشهر، 6 أشهر، سنة).

بنوك تقدم شهادات مدفوعة مقدمًا

يُتيح البنك العربي الأفريقي شهادة ادخار مدتها 3 سنوات بعملة الجنيه المصري، ونسبة الفائدة 40% من إجمالي قيمة الشهادة مدفوعة مقدمًا، حيث يتم صرف العائد الشهادة كاملًا عند ربط الشهادة.

والحد الأدنى لإصدار الشهادة مبلغ 5 آلاف جنيه، وبمضاعفات 1000 جنيه مصري، ولا يوجد حد أقصى للشهادة، وغير متاح كسر الشهادة قبل 6 أشهر من تاريخ ربطها.

كما أتاح البنك الأهلي المصري شهادة دولارية مؤخرًا باسم «الأهلي فورًا»، حيث تبلغ مدة الشهادة 3 سنوات بعائد سنوي 9% يتم صرفه مقدمًا بالمعادل بالجنيه المصري عن إجمالي الفترة بواقع 27% من إجمالي قيمة الشهادة، كما أنها تسترد في تاريخ الاستحقاق بعملة الدولار الأمريكي، حيث إن فئات الشهادة تبلغ 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.

وبنك مصر أيضًا طرح مؤخرًا شهادة ادخارية تحت مسمى «القمة» من خلال عائد 9% سنويًا، إذ أن عائد الشهادة يُصرف مقدمًا للثلاث سنوات بنسبة 27% «تراكمي» بعملة الجنيه المصري، ومتاحة أمام المصريين والأجانب بفئة 1000 دولار أمريكي ومضاعفاتها.