رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مواعيد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في القليوبية

مواعيد قطع الكهرباء
مواعيد قطع الكهرباء بمحافظة القليوبية

سيطرت حالة من الغضب على المواطنين في محافظة القليوبية بسبب استمرار قطع الكهرباء لفترات طويلة، تتجاوز مدة قطع الكهرباء في بعض المناطق 120 دقيقة، وذلك على الرغم من دخول فصل الشتاء وانتهاء الموجة الحارة التي ضربت البلاد في الصيف الماضي، ولذا كشف مجلس الوزراء عن موعد تخفيف الأحمال وانقطاع الكهرباء في القليوبية لتصبح ساعتين وفقًا لجدول انقطاع الكهرباء، وذلك بالتبادل بين المراكز والقرى التابعة لمحافظة القليوبية، نتيجة لارتفاع درجات الحرارة عن مثيلاتها بالعام الماضي، مما يسبب ضغطًا على محطات الكهرباء والمولدات.

استمرارًا لسلسة الأخبار الخدمية اليومية التي يقدمها موقع «النبأ الإخباري» للقارئ على مدار الساعة، نوضح لكم موعد ومدة انقطاع الكهرباء بمحافظة القليوبية وفقًا لجدول انقطاع الكهرباء.

موعد انقطاع الكهرباء بالقليوبية

وأشار مجلس الوزراء، إلي أن موعد انقطاع الكهرباء في القليوبية، يبدأ يوميًا من الساعة 12 ظهرًا ولمدة ساعتين حتى الساعة 4 عصرًا، وهكذا كل ساعتين حتى الساعة 12 ظهرا ثاني يوم، بالتبادل بين المناطق على مدار 24 ساعة، ليكون نصيب كل منطقة من تخفيف الأحمال، ساعة.

مدة قطع الكهرباء بالقليوبية

وأوضحت شركة كهرباء القليوبية، أن العمل يستمر بموعد انقطاع الكهرباء في القليوبية كل ساعتين حتى عودة درجات الحرارة لمعدلات مناسبة، مما لا يسبب ضغطًا على شبكات الكهرباء.

الخط الساخن بكهرباء القليوبية

وأضاف اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، أنه جرى تكليف رؤساء المدن والمراكز بتنفيذ جدول قطع الكهرباء بكل منطقة وذلك بالتنسيق مع إدارات الكهرباء وشركات التوزيع وأنه يمكن للمواطنين تقديم الشكاوي عن قطع التيار الكهربي من خلال الاتصال بشركة شمال القاهرة لتوزيع الكهرباء على رقم الخط الساخن 121.

كما كشف المتحدث الرسمي باسم رئاسة مجلس الوزراء، المستشار سامح الخشن، أن الحكومة اتخذت قرارًا بـ تخفيف أحمال الكهرباء، على أنت تكون لمدة ساعتين متواصلتين يوميًا، طبقًا لجدول المواعيد المُعلن عنه من قبل.

أسباب عودة خطة تخفيف أحمال الكهرباء
وبحسب «الخشن»، خلال تصريحات متلفزة عبر فضائية «CBC»، إن سبب قرار تخفيف أحمال الكهرباء يرجع إلى توقف توريدات 800 مليون قدم مكعب من الغاز، يوميًا من خارج مصر، بخلاف انخفاض معدلات توليد الطاقة من المصادر المتجددة، واستمرار ارتفاع الحرارة في هذا التوقيت العام.