رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

نيران الانتقادات تحرق نجوم الفن بسبب موقفهم من أحداث غزة

نجوم الفن في موسم
نجوم الفن في موسم الرياض

رغم الدعم الدائم منذ بداية الأحداث في غزة، من قبل نجوم الفن والإعلام والمشاهير، من خلال المشاركة في الأعمال الخيرية والتبرعات، ومشاركة بعض الفيديوهات والصور من الأحداث عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مطالبين جمهورهم بدعم أهالي غزة، إلا أن بعضهم تعرض لبعض الانتقادات اللاذعة بعد حضورهم حفل عشان افتتاح موسم الرياض 2024 في المملكة العربية السعودية.

وضجت مواقع التواصل الاجتماعي بمجموعة صور وفيديو من حفل عشاء تحت عنوان " Gala Dinner" لعدد من نجوم الفن والإعلام والرياضة، في ضيافة رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، مما أثار غضب الجمهور بشكل لافت والذي اعتبره البعض عدم احترام للأحداث التي تشهدها غزة في فلسطين مؤخرًا.

وحرص على حضور هذا العشاء: محمد هنيدي، أحمد عز، نانسي عجرم، سلمان خان، أصالة، أشرف عبدالباقي، عمرو يوسف، شيكو، بيومي فؤاد، محمد حماقي، محمد أنور، صلاح الجهيني، وغيرهم من الفنانين من دول العالم العربي والغربي، وانتشرت العديد من الصور لهم وهم يتناولون الطعام ويبتسمون ولم يخرج من أي منهم تعليق واحد بشأن القضية الفلسطينية.

نيران الانتقادات تحرق نجوم الفن بسبب حفل عشاء في السعودية 

كتب النجم محمد هنيدي، عبر حسابه الرسمي على موقع "إكس": "تخيل دلوقتي كل أب أو أم قاعدين حاضنين عيالهم في ظلام دامس.. بيحاولوا يطمنوهم ويخففوا عنهم الرعب من أصوات الانفجارات.. مش عارفين الانفجار الجاي ممكن يبقى فين.. مش عارفين هل هيقدروا يشوفوا النور والصبح تاني ولا لأ"، تلك التغريدة التي فتحت أبواب الهجوم عليه، حيث رد الجمهور عليه بصور من حضوره حفل العشاء، وكتب غيرهم العديد من التعليقات الرافضة لحضورهم فعاليات واحتفالات من ناحية، وتنديدهم بالاحتلال وجرائمه في فلسطين من ناحية أخرى.

وسخر أحد المتابعين لـ محمد هنيدي على موقع "إكس" قائلًا: " محمد هنيدي هو وباقي الممثلين إلى شاركوا في موسم الرياض الترفيهي.. قاعد يتخيل كل اب وكل ام حاضنين عيالهم في ظلام دامس.. وهو ياعيني هيموت من الزعل عليهم".

وعلق متابع آخر مستعينًا بصورة من فيلم "جاءنا البيان التالي" التي جسد فيها "هنيدي" شخصية نادر سيف الدين: " محدثكم محمد هنيدي من امام إحدى الحفلات في موسم الرياض".

بالرغم أن الفنان شيكو لم ينشر صورًا من حضوره الحفل، إلا وأن طالته الانتقادات أيضًا، حيث انتقد الجمهور بشكل عام حضوره الحفل، وهاجمه البعض: "يا خسارة يا شيكو.. هو أنت عندك القدرة تضحك حتى في هذه الظروف!"، وأضاف متابع آخر: "بلاش تمثيل يا شيكو ونبي عشان أنت صورتك منورة في الرياض، متعملوش تريند وتطلعوا تعملوا مسرحيات كوميدي وإخوتنا بيتلموا أشلاء".

الجمهور يهاجم بيومي فؤاد، أيضًا بسبب حضوره الحفل، وانتشرت بعض الصور التي تجمعه بمجموعه من الفنانين ودون عليها من قبل الجمهور: " في الوقت الذي يُباد فيه شعب عربي بأبشع الطرق يلهث هؤلاء المتملقين خلف الأموال.. كعرب يجب علينا ان نقاطع كل من حضر إلى موسم الرياض 2023 وأن نشعرهم بالعزلة والإهانة.. بيومي فؤاد، نانسي عجرم، محمد حماقي، وكل من حضر".

هدية أحمد عز في موسم الرياض

أما أحمد عز الذي كُرم على هامش فعاليات افتتاح موسم الرياض 2024 من رئيس هيئة الترفيه بالمملكة العربية السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، بهدية قدرها 750 ألف دولار أي حوالي35 مليون ونص جنيه، ليعلق الجمهور على هذا التكريم: " نداء لـ أحمد عز من فضلك اتبرع بالساعة دي لأهالينا في فلسطين هما محتاجين فلوسها اكتر منك بكتير".