رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«التضامن» توجه بصرف إعانات عاجلة لمتضرري المنزل المنهار بسوهاج

انهيار منزل بسوهاج
انهيار منزل بسوهاج

شهدت محافظة سوهاج صباح اليوم، حادث انهيار منزل «مأهول بالسكان»، مكون من 3 طوابق بناحية نجع جمعة التابع لقرية العواشير بمركز جزيرة شندويل، والذي أسفر عن مصرع 4 أشخاص وإصابة 4 آخرين، وتمكنت جهود قوات الإنقاذ البري بإدارة الحماية المدنية بمديرية أمن سوهاج، من انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض، وتم اتخاذ اللازم.

وانتقل اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، اليوم، يرافقه اللواء محمد شرباش مساعد وزير الداخلية مدير أمن سوهاج، لتفقد موقع الحادث، ومعاينة الأضرار الناتجة عنه، بحضور اللواء علاء عبد الجابر السكرتير العام للمحافظة، والدكتور سامي النجار وكيل وزارة الصحة، ورأفت السمان وكيل وزارة التضامن الاجتماعي، وهلال زكي رئيس مركز ومدينة سوهاج.

وزارة التضامن الاجتماعي توجه بصرف إعانات عاجلة لمتضرري المنزل المنهار بسوهاج 

من ناحيته، وجه وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، باتخاذ الإجراءات اللازمة لصرف الإعانات العاجلة للمتضررين من الحادث، فضلا عن الإعانات المقررة من وزارة التضامن الاجتماعي في مثل تلك الحالات، والمقررة بـ 50 ألف جنيه لحالة رب الأسرة المتوفي، و25 ألف جنيه للمتوفي أحد أفراد الأسرة، و1000 جنيه لحالة الإصابة ممن أمضى 24 ساعة بالمستشفى، و2000 جنيه لمن أمضى 7 أيام بالمستشفى.

وأشار وكيل وزارة التضامن الاجتماعي بسوهاج، إلى تقديم تعويض بقيمة 50% عن إجمالي الخسائر بحد أقصى 20 ألف جنيه، فضلا عن تقديم المساعدات العاجلة من مواد غذائية، وبطاطين، واحتياجات الأسر المتضررة، مع تقديم كافة سبل الرعاية والدعم لهم.

يذكر أنه لقي 4 أشخاص مصرعهم وأصيب 4 آخرين من أسرة واحدة، في حادث انهيار منزل مكون من 3 طوابق، مشيد بالطوب الأحمر والخرسانة المسلحة دون أعمدة، نجع جمعة التابع لمركز جزيرة شندويل بسوهاج.

وتمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن سوهاج وإدارة الحماية المدنية الجهود من انتشال الضحايا والمصابين من تحت الأنقاض، وتم اتخاذ اللازم.