رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

استبيان من 38 سؤال يحدد العمر المتوقع

العمر المتوقع
العمر المتوقع

لمعرفة العمر المتوقع للأشخاص، قام طبيب أمريكي يدعى بول سافاج، قضى عقودًا في دراسة الشيخوخة، بإنشاء اختبار مكون من 38 نقطة للحصول على لمحة سريعة عن صحة الشخص.

يتم إدخال الإجابات في خوارزمية، والتي تولد "درجة العمر المتوقع" أو - متوسط العمر المتوقع للشخص - بناءً على عاداته الصحية، وتاريخ عائلته، ونشاطه الاجتماعي.

وقال الدكتور سافاج إن الدرجات الأقل من المتوسط يجب أن تشجع الناس على اتخاذ إجراءات "لتعزيز صحتهم وطول أعمارهم".

ويبلغ متوسط العمر المتوقع للرجال 79 عاما في المملكة المتحدة و73 عاما في الولايات المتحدة، بينما من المتوقع أن تعيش النساء حتى 83 عاما في المملكة المتحدة و79 عاما في الولايات المتحدة.

وقال الدكتور سافاج: لقد صممت درجة طول العمر كوسيلة لإلهام الناس لتقييم تأثير بيئتهم، وأسلوب حياتهم، وتأثير تاريخ عائلاتهم على طول عمرهم.

دراسات الشيخوخة

وأشار الدكتور سافاج، وهو طبيب سابق في وحدة الطوارئ والذي أمضى 25 عامًا في فحص أحدث الأبحاث حول العمر المتوقع، إلى أن هناك قائمة طويلة من الدراسات التي تركز على الشيخوخة، لكنه قال إن أيًا منها لم يتحول إلى "أداة عملية يستخدمها البشر". الشخص العادي.

ويعتمد اختباره، الذي يمكن الوصول إليه بالضغط هنا، على آلاف الدراسات حول العوامل التي تظهر أنها تؤثر على الشيخوخة، مثل ضغط الدم والوزن والنظام الغذائي.

أولًا، يقوم المستخدمون بإدخال جنسهم وعمرهم ووزنهم وطولهم، بالإضافة إلى حجم إطار الجسم والمدة التي يقضونها في الجلوس من اليوم.

تشمل الأسئلة المتعلقة بالنظام الغذائي عدد حصص الفاكهة والخضروات التي يتناولها الشخص ومدة صيامه كل يوم. ويسأل الاختبار أيضًا عن عدد المرات التي يستهلك فيها الشخص زيت الزيتون، حيث وجد أن الأكل المقيد بالوقت يفيد نسبة السكر في الدم والكوليسترول وضغط الدم. لكن العلماء يقولون إن هناك حاجة لتجارب طويلة الأمد لتأكيد هذه التأثيرات.

وفي الوقت نفسه، يعد زيت الزيتون عنصرًا أساسيًا في النظام الغذائي لمنطقة البحر الأبيض المتوسط، والذي يعتبر المعيار الذهبي للصحة.

وتشمل خيارات الاختيار المتعددة الأخرى تكرار التمارين وتناول الكحول والتدخين وتعاطي المخدرات.

ويتم سؤال الأشخاص أيضًا عن مدة نومهم، وما إذا كانوا يشخرون، وعدد مرات شعورهم بالتعب والقلق، وكيف يؤثر التوتر عليهم.

وقد ارتبط الحصول على القليل من النوم بمجموعة من الحالات، مثل السمنة وسوء الصحة العقلية، في حين أن الشخير هو علامة على انقطاع التنفس أثناء النوم، والذي يرتبط بضعف صحة القلب.

ويتم أيضًا السؤال عن عدد المرات التي يقرأ فيها الشخص ويتفاعل مع الآخرين، وكذلك ما إذا كان يستخدم خيط تنظيف الأسنان، وكلاهما مرتبط بالخرف.

ويتم أخذ القراءات الروتينية بما في ذلك نسبة الكوليسترول وضغط الدم والسكر في الاعتبار، إلى جانب التاريخ العائلي للنوبات القلبية والسكتات الدماغية والسرطان والخرف.

ويسأل أيضًا ما إذا كان الأشخاص يتناولون مكمل NAD (نيكوتيناميد الأدينين ثنائي النوكليوتيد)، حيث يتواجد هذا الجزيء بشكل طبيعي في الجسم وهو ضروري لتحويل البروتين والدهون الموجودة في الطعام إلى طاقة.

ومع ذلك، تنخفض المستويات مع تقدم العمر، ويزعم المدافعون عن المكملات الغذائية أنها تبطئ عملية الشيخوخة وتعزز الطاقة - على الرغم من عدم وجود بيانات محددة تدعم هذا الأمر.

توفر الأداة بعد ذلك متوسط العمر المتوقع بناءً على الإجابات وتوجه الأشخاص إلى حجز موعد مع العيادة إذا كانوا يريدون تحسين درجة طول العمر لديهم.

تم تصميم الأسئلة لتأخذ في الاعتبار العوامل التي تزيد من خطر أكثر 30 قاتلًا، بما في ذلك أمراض القلب والسرطان والخرف.

ومع ذلك، فهو لا يأخذ في الاعتبار جميع أسباب الوفاة التي يمكن الوقاية منها، ولا يمكنه تفسير الحوادث المميتة.