رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«تعليم القاهرة» تشارك بورشة عمل "عن تحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين ودعمهم بكافة المجالات"

النبأ

شاركت إدارة  التواصل ودعم المعلمين بمديرية التربية والتعليم بالقاهرة ورشة عمل " عن تحقيق الرضا الوظيفي لدى المعلمين وتقديم الدعم لهم فى كافة المجالات" بإدارة التواصل ودعم المعلمين بمقر وزارة التربية والتعليم.

شارك بالحضور رامى الشوادفى 
مدير إدارة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية، والدكتورة هالة البهيدى
وكيل إدارة التواصل ودعم المعلمين بالمديرية.

وأقامت الادارة العامة للتواصل ودعم المعلمين بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ورشة العمل  بمقر الوزارة بالحي الحكومي بالعاصمة الإدارية الجديدة.

وبدأ اللقاء بالسلام الجمهورى والترحيب بالحضور الكريم 
وألقت نادية عبد الله رئيس الادارة المركزية لشئون المعلمين كلمة رحبت فيها بالحضور وثمنت دور الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين، لما لها من أثر إيجابي في التواصل مع المعلمين ومعرفتهم بحقوقهم والقوانين التي يعملون وفقًا لها، وأهمية تحقيق الرضا الوظيفي لدى المعلمين وذلك من خلال دور إدارة التواصل والدعم بالمديريات في الاستماع للمعلم والإجابة عن تساؤلاته  وتقديم الدعم له على كافة المجالات.

و قد تناول أيمن ظريف مدير الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين بوزارة التربية والتعليم خطة العمل التي تم تنفيذها من قبل، موضحا محاور الخطة وإجراءات التنفيذ:

1●عقد ورش ولقاءات للتواصل مع المعلمين.

2●حل العديد من المشكلات التي تواجه المعلمين.

3●تجهيز خطة لعمل مسابقات ورحلات ترفيهية ودورات رياضية للسادة  المعلمين.

4●التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني والجمعيات الاهليه لدعم المعلمين وأسرهم.

《كما تم عرض تقديمي لبعض من إنجازات الإدارة العامة للتواصل ودعم المعلمين على مستوى الوزارة والمديريات مصحوبًا بالتوثيق الفوتوغرافي وعرض لخطه العمل للعام الدراسى الحالى٢٠٢٣ / ٢٠٢٤》

وعقب ذلك تم فتح باب المناقشة والإستفسار والتساؤل من قبل السادة والسيدات مسئولي الإدارة بالمديريات التعليمية.

و تم التوصل لعدد من التوصيات اهمها

● وضع لائحة عمل للتواصل والدعم تتيح للمسؤول تنفيذ ما كلف به من مهام وفقا للائحة عمل تفند مايقوم به مسئول التواصل بكل مديرية تعليمية.

وبعد ذلك ألقت مشيرة حسن كلمة اشارت فيها إلى اضافة خطة إدارة التواصل والدعم إلى خطة الوزارة وكذلك أكدت على السادة مسئولي التواصل والدعم بالمديريات بضرورة اللقاء مع مسؤولي التخطيط الإستراتيجي بالمديريات لوضع آليات العمل ضمن خطة المديرية

كما عبر يسري محمود مدير عام الموارد البشرية بالوزارة عن إستعداد ادارة الموارد البشرية للتعاون الكامل مع إدارة التواصل ودعم المعلمين لتوضيح كل ما يهم المعلمين من إدارة الموارد البشرية.
كما ألقى سيد الحلواني مدير عام صندوق دعم المعلمين كلمته أوضح من خلالها دور صندوق دعم المعلمين في توفير المساعدة والدعم للمعلمين ماديا في الحالات الخاصة والإحالة للمعاش.
 

وأهدى كل من يسري محمود، سيد الحلواني الادارة العامة للتواصل ودعم المعلمين بوزارة التربية والتعليم كتابا قيما متعلق بكافة الأسئلة التي تهم المعلمين وظيفيا والإجابة عليها لتحقيق أفضل طريقة للتواصل مع المعلمين وتوضيح لهم كل ما يهمهم فى حياتهم الوظيفية.

وفى ختام فعاليات الورشة  تم تسليم مسئولى التواصل والدعم بالمديريات خطة العمل العام الدراسى ٢٠٢٣/ ٢٠٢٤  

وفى الختام تم شكر جميع الحضور وتكريم منسقي المديريات لجهودهم المبذولة في اثراء العملية التعليمية وتحقيق الرضا الوظيفي للمعلمين.