رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

البيت الأبيض: أمريكا ستستمر في دعم إسرائيل وتزويدها بالقدرات والذخيرة

جو بايدن الرئيس الأمريكي
جو بايدن الرئيس الأمريكي

قال المتحدث باسم البيت الأبيض، إن الولايات المتحدة الأمريكية ستستمر في دعم إسرائيل وتزويدها بالقدرات والذخيرة التي تحتاجها.

 إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس

وأضاف اليوم الجمعة، أن هناك حاجة لضمان دخول المزيد من الوقود إلى غزة، ونواصل الضغط من أجل إدخال المزيد من المساعدات الإضافية إلى غزة.

وأكد على أن الولايات المتحدة  مازالت تعمل على إطلاق سراح الرهائن المحتجزين لدى حماس، وندعم هدنة إنسانية تسمح بإطلاق سراح الرهائن وعلى إسرائيل.

العملية البرية على غزة

من جهته قال المتحدث باسم وزارة الدفاع الأميركية (البنتاغون)، بات رايدر، "لسنا جزءا من أي عملية برية تقوم بها إسرائيل، وتركيزنا كان على العمل مع شركائنا الإسرائيليين لدعم قدرتهم على الدفاع عن النفس".

ونوه إلى أن الضربة التي وجهناها لمواقع للحرس الثوري بسوريا منفصلة عن رؤيتنا لما يحدث بغزة.

عدد الشهداء في غزة

ولليوم الـ 21 من العدوان على غزة، أوقعت غارات الاحتلال المزيد من الشهداء في مناطق مختلفة بينها خان يونس ومخيم جباليا، ودمرت المزيد من المنازل والمساجد في القطاع المحاصر.

وارتفع عدد الشهداء في غزة إلى7326 شهيدا، بينهم 2913 طفلا و1709 سيدات وفتيات، ونحو 18 ألفا و500 مصاب، بالإضافة إلى 1650 مفقودا، وفقا لبيانات وزارة الصحة في غزة، التي نشرت قائمة بأسماء جميع الشهداء ردا على تشكيك واشنطن في أعداد ضحايا العدوان الإسرائيلي.