رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل كلمة مندوب فلسطين لدى الأمم المتحدة

قصف غزة
قصف غزة

أهاب مندوب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة السفير رياض منصور، اليوم/الخميس/، بأعضاء الجمعية العامة للأمم المتحدة التصويت لوقف العدوان الإسرائيلى على قطاع غزة، ولوصول المساعدات الإنسانية التى يعتمد عليها بقاء أهالى القطاع.


وقال منصور، فى كلمته بالجمعية العامة للأمم المتحدة ضمن الدورة الاستثنائية الطارئة العاشرة المستأنفة، التى تناقش القضية الفلسطينية عقب العدوان الإسرائيلى على غزة، مخاطبا أعضاء الجمعية العامة "صوتوا لوقف هذا الجنون، أمامكم فرصة لتقوموا بشيء، لتفعلوا شيئا، لتعطوا إشارة واضحة، اختاروا العدل لا الانتقام، اختاروا احترام القانون لا أن تمرروا خرقه، اختاروا السلام لا المزيد من الحروب، اختاروا لتضعوا نهاية لما يقرب من 3 أسابيع من حرب إزدواجية المعايير لم نشهدها على مدار عقود، صوتوا لاستعادة مصداقية هذا المكان والقواعد التى يجسدها، لا تهدروا هذه الفرصة، الحيوات على المحك وكل الحيوات مقدسة، رجاء انقذوا الحيوات، صوتوا تأييدا لمشروع قرارنا".


وأضاف منصور: "لنتذكر جميعا أننا نجتمع هنا بينما الفلسطينيون فى غزة تحت القصف، ولنتذكر أننا نتحدث بينما أسر تقتل، ومستشفيات تتوقف عن العمل، وبينما أحياء تدمر وأناس يفرون من مكان إلى آخر دون أن يجدوا مكانا آمنا يذهبون إليه، وعليكم انتقاء كلماتكم بعناية وأن تتصرفوا على النحو الواجب".


وتابع منصور أن سبعة آلاف فلسطينى فى غزة قتلوا على يد إسرائيل منذ بداية العدوان، من بينهم ثلاثة آلاف طفل و1700 امرأة، مضيفا أن 70 بالمئة ممن قتلوا من النساء والأطفال، وتقريبا كل من قتلوا من المدنيين، متسائلا: هل هذه هى الحرب التى يدافع عنها البعض منكم؟. 
وقال إن نحو 1600 فلسطينى ما زالوا تحت الأنقاض، ولا يمكن لأحد أن يصل إليهم لإنقاذهم أو لدفنهم، مشيرا إلى أن كثيرا من المصابين يعالجون فى أروقة المستشفيات بلا مواد تخدير.


وأكد منصور أن المسار الوحيد للمضى قدما هو العدالة للشعب الفلسطيني، قائلا: "لا تشوهوا القانون، لا تقوموا بلى القانون، لا تخرقوا القانون، لا تخدعوا القانون لاستيعاب إسرائيل، تمسكوا بهذه القوانين من أجل الأمم جميعها، ومن أجل مصداقية الأمم المتحدة، تمسكوا بالقانون والتزموا به".