رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مؤسسة بارزاني الخيرية تعلن إرسال المساعدات الإنسانية إلى فلسطين

النبأ

أعلنت مؤسسة بارزاني الخيرية استعدادها لإرسال المُساعدات الإنسانية إلى فلسطين، وذلك خلال زيارةٍ أجراها وفد من المؤسسة إلى القنصلية العامة لفلسطين بـ "أربيل".

 مؤسسة بارزاني الخيرية 

وقالت المؤسسة في بيان، إنه زار وفد من مؤسسة بارزاني الخيرية برئاسة رئيس المؤسسة موسى أحمد، القنصلية العامة لفلسطين في أربيل".

وأشار البيان إلى أن "الوفد عقد اجتماعًا مع القنصل العام لفلسطين في أربيل نظمي حزوري، وأبدى استعداد مؤسسة بارزاني الخيرية لإرسال المُساعدات الإنسانية إلى فلسطين".

وذكر البيان أن القنصل الفلسطيني، "قدم شكره إلى المؤسسة مقابل خدماتها المقدمة إلى النازحين واللاجئين عامة، والنازحين الفلسطينيين الذين نزحوا ما بين سنة 2014 إلى 2017 من الأجزاء الأخرى في العراق إلى إقليم كوردستان".

وأضاف أنه جرى كذلك الحديث عن الأوضاع الإنسانية لمواطني فلسطين وآلية إرسال المساعدات الإنسانية إليهم.

استعداد المؤسسة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى فلسطين

وأكد رئيس مؤسسة بارزاني الخيرية "استعداد المؤسسة لإرسال المساعدات الإنسانية إلى المتضررين والتزام المؤسسة بمساعدة أي إنسان يحتاج إلى المساعدة دون النظر إلى الاختلافات في العالم أجمع".

وقال شيركو حبيب مسؤول مكتب الحزب الديمقراطي الكردستاني في القاهرة بأن مؤسسة بارزاني الخيرية تأسست  على ضوء مقولة الزعيم الكردي  مصطفى بارزاني  الخالد "فخر للإنسان أن يكون في خدمة شعبه" في عام 2005.

وتابع حبيب بأن مؤسسة بارزاني الخيرية منظمة غير حكومية، غير سياسية، غير ربحية، تعمل في المجال الإنساني في إقليم كوردستان-العراق، وتعد إدارة مخيمات النازحين واللاجئين وتوفير مساعدات واحتياجات للذين تعرضوا للأزمات ومساعدة ذوي الاحتياجات الخاصة والأطفال الأيتام (الأعزاء) من أهم أعمال مؤسسة بارزاني الخيرية. 

نشاطات مؤسسة بارزاني الخيرية 

وأضاف حبيب بان  المؤسسة تاسست منذ عام 2005 في محافظة أربيل عاصمة اقليم كوردستان، والآن هو عضو في الاتحاد الاوربي وفي الولايات المتحدة الامريكية لديها مكتب رسمي، والسيد مسرور بارزاني هو رئيس الهيئة التأسيسة لمؤسسة بارزاني الخيرية. 

و عدد كبير من نشاطات مؤسسة بارزاني الخيرية ينفذ في اقليم كوردستان، حاولت المؤسسة أن تجتاز الحدود الدولية بهدف إيصال المساعدات الانسانية والخيرية إلى المنكوبين، ومن ضمنهم دولة تركيا، سوريا، اليمن، بنغلاديش، المملكة العربية السعودية، صربيا واستراليا،جنوب السودان. تنفذ نشاطات المؤسسة من قبل المانحين وبالمشاركة مع الشركاء والمتطوعين، وتصل مؤسسة بارزاني الخيرية إلى اي مكان تحتاج إليها الانسانية.