رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أستاذ علاقات دولية: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين لن يحدث بسبب أمريكا

أستاذ علاقات دولية:
أستاذ علاقات دولية: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين لن يح

قال أستاذ العلاقات الدولية، الدكتور أسامة شعث، إن الولايات المتحدة الأمريكية هي التي صنعت الاستعمار في المنطقة العربية، ودول الغرب بشكل عام هم من صنعوا الاحتلال الإسرائيلي.

أسامة شعث: إنهاء الاحتلال الإسرائيلي لفلسطين لن يحدث بسبب أمريكا

وبحسب «شعث»، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية «CBC»، إن الدول الغربية هي صانعة الاستعمار في العالم، ولم يكن يوما من الأيام أحد يحلم أن تكون أمريكا ضد الاحتلال الإسرائيلي، مُضيفًا أن إنهاء الاحتلال الإسرائيلي على فلسطين، أو إنهاء وجود إسرائيل كما يتمنى العرب يوما ما لن يحدث بسبب أمريكا.

وتابع أستاذ العلاقات الدولية، أن أمريكا زرعت إسرائيل في الوطن العربي والجميع يعلم ذلك على مدى التاريخ، ولكن الوقت الحالي الحديث عن القانون الدولي الذي صنعوه الدول المنتصرة في الحرب العالمية الثانية والتي أعطت لنفسها الحق حينما شكلت مجلس الأمن الدولي والأمم المتحدة، أن يكون مجلس الأمن يستخدم حق الفيتو الدول العظمى وقتما يحتاجون، حينما تتعارض القرارات مع المصالح الأمريكية.

واختتم الدكتور أسامة شعث، حديثه في هذا الشأن، مؤكدًا أن الولايات المتحدة الأمريكية التي سادت النظام الدولي باعتبارها رأس القطب الواحد، ودائما ما تفسد قرارات مجلس الأمن من خلال حق الفيتو، ومع ذلك أمريكا مررت بعض القرارات لمجلس الأمن الدولي وتم الموافقة عليها، منها قرار ضرورة انسحاب إسرائيل من الأراضي المحتلة عام 1967.