رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

قصف مستشفى المعمداني.. مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل عصابة لا ينفع معها إلا القصاص

قصف مستشفى المعمداني..
قصف مستشفى المعمداني.. مستشار الرئيس الفلسطيني: إسرائيل عصاب

قال مستشار الرئيس الفلسطيني، محمود الهباش، إن الرئيس محمود عباس أبومازن، قرر العودة إلى رام الله بعد مجزرة مستشفى المعمداني؛ لأنه لن يكون طرفًا في لقاء لا معنى أو قيمة له مع نظيره الأمريكي.

الهباش: استهداف مستشفى المعمداني عار على جبين الإنسانية

وبحسب «الهباش»، في تصريحات متلفزة، أبومازن لن يكون طرفًا في لقاء لا معنى له في ظل المذبحة التي تنفذها دولة الاحتلال، مُضيفًا هذه عصابة لا ينفع معها إلا القصاص، ما وقع اليوم عار في جبين الإنسانية، لو لم يحاكم هؤلاء ويقتص منهم سيلحق العار بالإنسانية كلها.

وأشار مستشار الرئيس الفلسطيني، إلى أن القيادة الفلسطينية ليس لديها سوى ملف واحد وهو «إنهاء الاحتلال»، مناشدًا تجاوز الحلول الاجتزائية التي لا قيمة ولا معنى لها، مؤكدًا أن الأصل أن نصل إلى لب المشكلة وهو وجود الاحتلال، دون إنهاء الاحتلال فلا أمل في السلام أو الاستقرار.. نريد حلًا جذريًا ينهي الاحتلال ويخلصنا من هذا الهم والكابوس.

واختتم محمود الهباش، حديثه في هذا الشأن، بالإشارة إلى أن الاجتماعات مع الرئيس الأمريكي أُجهضت قبل أن تبدأ؛ بسبب إسرائيل، مُضيفًا أن أبومازن في طريقه إلى رام الله، وستجتمع القيادة الفلسطينية الليلة ويصدر عنها قرارًا، لا يمكن أن يقبل الرئيس أن يشارك في اجتماع ودماء شعبه تسفك.

تجدر الإشارة إلى، أن طائرات الاحتلال الإسرائيلي، قصفت مستشفى المعمداني الأهلي،  في حي الزيتون بمدينة غزة، ما أسفر عن استشهاد وإصابة مئات الفلسطينيين.