رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وليد فواز لـ«النبأ»: «صوت وصورة» ناقش الذكاء الاصطناعي لأول مرة في الدراما.. وحنان مطاوع موهوبة

وليد فواز
وليد فواز

«العودة» يسجل رجوعي للدراما بعد غياب طويل.. و«شقو» تجربة رائعة 

 

 

أعرب الفنان وليد فواز عن سعادته العارمة بردود الأفعال القوية التي حققها مسلسل «صوت وصورة»، مشيرًا إلى أن توفيقه في شخصية «عبد الغني» كرم من الله.

وتابع، في تصريحات خاصة لـ«النبأ»، أنه تحمس للدور بمجرد قراءة السيناريو، وأنه تشجع للتعاون مع المخرج محمود عبد التواب، والمؤلف محمد سليمان عبد الملك، وشركة «أروما» للإنتاج، وأيضًا فريق العمل، مضيفًا أنه كان يريد فرصة للخروج من دور الفتوة، الذي قدمه كثيرًا في أعماله السابقة.

وأوضح أن المسلسل ناقش قضية «الذكاء الاصطناعي» لأول مرة في الدراما المصرية، وأنها أصبحت ظاهرة مهمة تمس المجتمع، يجب التركيز عليها في الفترة المقبلة في الأعمال الفنية.

وذكر أن «صوت وصورة» ليس العمل الأول الذي جمعه بالفنانة حنان مطاوع، وأنهما عملا، من قبل، في مسلسلي «الرحلة» و«طاقة نور»، منوهًا بأن «صوت وصورة» مختلف، في أنهما تقابلا وجهًا لوجه في مشاهد كثيرة، كما وصفها بأنها نجمة كبيرة موهوبة، وإنسانة جميلة على المستوى الشخصي، وأن أدائها الرائع _على حد قوله_ ليس جديدًا عليها.

وروى كواليس استعداده وتجهيزه للشخصية، بأنها لم تستغرق وقتًا طويلًا، وأنه قابل شخصيات كثيرة سلبية مثله في الحياة، مضيفًا أن الخبرة التي اكتسبها في عمله، ساعدته على الإلمام بتفاصيل الدور، وتقديمه جيدًا.

في سياق متصل، كشف وليد فواز تفاصيل أعماله المقبلة؛ قائلًا إنه يشارك في مسلسل «العودة»، وإنه يقدم فيه دور «فهيم»، وهو طبيب صيدلي، وينتمي لإحدى العائلات الكبرى بالصعيد.

وأفاد أن المسلسل يسجل عودته بشكل قوي إلى الدراما الصعيدية، بعد غياب طويل، استمر أكثر من 10 سنوات، منذ قدم مسلسل «سيدنا السيد»، لافتًا إلى أنه يتعاون فيه مع كل من: «شريف سلامة، وتارا عماد، وصفاء الطوخي، وشاهيستا سعد، وولاء الشريف، وحمزة العيلي»، والمخرج أحمد حسن، والمؤلف أمين جمال.

ونوه بأنه انضم إلى فريق عمل مسلسل «بين السطور»، وبأنه يقدم فيه دور رجل يدخل السجن ظلمًا في جريمة لم يرتكبها، وهو بطولة: «أحمد فهمي، وصبا مبارك، وناردين فرج، ومحمد علاء، وعلي الطيب»، ومن إخراج وائل فرج، ومن المقرر عرضه على قنوات Mbc.

أما عن فيلم «شقو»؛ فـ ألمح إلى أنه لا يعرف موعد طرحه بدور العرض السينمائية، موضحًا أنه تجربة رائعة بالنسبة له، وأنه يتعاون فيه مع المخرج كريم السبكي، الذي وصفه بأنه كان «وش السعد» عليه في السينما، وأن بدايته فيها كانت معه.

وحول مشاركته في الموسم الرمضاني المقبل، أوضح «فواز» أنه يشارك فيه بمسلسل جديد مختلف، لكنه رفض الإفصاح عن تفاصيله

كذلك تطرق للحديث عن رأيه في الأعمال الدرامية القصيرة، وانتشارها كثيرًا، في الآونة الأخيرة، مؤكدًا أن هناك مسلسلات تحتمل فكرتها أن تُعرض على مدار 30 حلقة، ومسلسلات أخرى لا تحتمل ذلك، ويمكن أن تكون 10 حلقات فقط، مضيفًا أن المهم هو أن يكون المسلسل مكتملًا، وألا يغلب عليه، إذ كان طويلًا، المط أو التطويل، حتى لا يصاب المشاهدون بملل.