رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة يهنئ الزوجي المختلط في التجديف بالتأهل لـ بارالمبياد باريس

وزير الرياضة يهنئ
وزير الرياضة يهنئ الزوجي المختلط في التجديف

هنأ وزير الشباب والرياضة الدكتور أشرف صبحي، الزوجي المختلط على الزينى ومروة عبد العال، وذلك بعد التأهل إلى بارالمبياد باريس 2024، والفوز بالميدالية الذهبية بطولة إفريقيا فى الزوجى المختلط فى التجديف.


أكد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، على متابعته المستمرة لكافة مشاركات الأبطال الرياضيين المصريين الأوليمبين والبارالمبين في مختلف البطولات العالمية والقارية، وذلك في إطار اهتمام وزارة الشباب والرياضة بالارتقاء بمستوى اللاعبين ودعمهم لإحراز المزيد من الإنجازات.

وفي إطار الحملة القومية لتعزيز المشاركة السياسية للأشخاص ذوي الإعاقة في الانتخابات الرئاسية 2024، واصلت وزارة الشباب والرياضة، من خلال الإدارة المركزية للتعليم المدني، وبالتعاون مع المجلس القومى للاشخاص ذوي الاعاقة، عقد لقاءاتها التثقيفية تحت شعار " شارك ٠٠ الكلمة كلمتك "، بــ 4 محافظات [ الإسكندرية، كفرالشيخ، القليوبية، المنوفية  ]، تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة.

وتستهدف وزارة الشباب والرياضة تنفيذ سلسلة كبيرة من اللقاءات التثقيفية نحو تعزيز المشاركة السياسية ونشر الوعي والتثقيف السياسي لحث المواطنين والشباب على المشاركة في الاستحقاق الرئاسي المقبل،  وخاصة فئات  الأشخاص ذوى الاعاقة، ولما تقدمه الدولة المصرية من استراتيجية  ونموذج رائد في تمكين وتأهيل هذه الفئة، ببناء بيئة محفزة، تضمن لهم مكانة فعالة ومتميزة في جميع المجالات، من التعليم والتوظيف، إلى المشاركة المجتمعية والثقافية الرياضية.

 كما تستهدف اللقاءات تعريف المشاركين  بحقوقهم وواجباتهم بالدستور والقانون المنظم للانتخابات وطرق الاتاحة التى سيتم توفيرها للاشخاص ذوي الاعاقة داخل اللجان الانتخابية، أن الأمانة تقتضي المشاركة في الإدلاء  بالصوت أمام صناديق الاقتراع وتوظيف الحقوق الدستورية ليشهد العالم على عظمة الشعب المصري ويكون نموذجًا يحتذى به أمام كل الدول.

وتحرص الهيئة الوطنية للإنتخابات  علي تسهيل المهام لدي ذوي الهمم للمشاركة فى الاستحقاق الانتخابي القادم بشكل سهل دون أي صعوبات أو عقبات، وكذلك  وفرت كل السبل لجميع ذوي الهمم لتسهيل الانتخابات عليهم، ومنهم فاقدو البصر بتوفير ورق برايل للمشاركة الإيجابية في الانتخابات، مع توفير لجان خاصة لهم.

 وزير الشباب والرياضة ومحافظ الدقهلية يشهدا ملتقي الحوار الوطني للقيادات الشبابية

شهد الدكتور أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، والدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، ملتقي الحوار الوطني للقيادات الشبابية، بمحافظة الدقهلية، بمشاركة 1000 شاب وفتاة من محافظة الدقهلية.

اكد الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على حرصه الدائم للاستماع للشباب وافكارهم ورؤاهم لتطوير المجتمع، حيث يتمتع الشباب المصري بطاقات كبيرة، والذي تحرص خلاله وزارة الشباب والرياضة من خلال البرامج المختلفة التي تنفذها أو بالتعاون مع الجهات الاخري من اجل استغلال هذه الطاقات وبناء المجتمع وتطويره.

مشيرا إلى اهمية تضافر الجهود بين الدولة المصرية ممثلة في وزارة الشباب والرياضة مع الشباب المصري لمعرفة متطلباتهم والعمل على تحقيقها، وذلك لانهم هم المستقبل وعماد هذا الوطن.

واضاف وزير الشباب والرياضة قائلا: "نعم علينا واجبات، ولكن هناك ايضا متطلبات من الشباب، وهي التفاني وبذل كل الجهد من اجل تطوير الشاب لنفسه وتأثيره على المجتمع والمحيطين به، وهو ما سيؤدي بالايجاب إلى تطوير المجتمع المصري".


فيما تقدم الدكتور أيمن مختار، محافظ الدقهلية، بالترحيب بالسيد وزير الشباب والرياضة، مثنيا على التعاون الثنائي بين وزارة الشباب والرياضة ومحافظة الدقهلية في العديد من الأمور والتنسيق المتواصل فيما بينهم من أجل تقديم افضل الخدمات للشباب المصري وتوفير كل متطلباتهم، بالاضافة إلى الطفرة الانشائية في مراكز الشباب والأندية وهما مالا تقوم به وزارة الشباب والرياضة في محافظة الدقهلية فقط، ولكنها تسلك هذا النهج في جميع المحافظات وهو ما نشهده حاليا من تطور في الاداء الكبير للعديد من الرياضيين والشباب الممارس للرياضة.

حضر الملتقي السيد اللواء إسماعيل الفار، رئيس قطاع الشباب، الدكتور عبد الله الباطش، مساعد وزير الشباب والرياضة للسياسات وتنمية الشباب، الدكتورة مني عثمان، وكيل الوزارة مدير مديرية الشباب والرياضة بالدقهلية، الدكتور محمد حسن، معاون وزير الشباب والرياضة، محمد موافي، رئيس الاتحاد الوطني للقيادات الشبابية، وعدد من نواب مجلسي النواب والشيوخ بالمحافظة.