رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

لميس الحديدي تكشف حجم المساعدات الإنسانية اللازمة لإنقاذ حياة أهل غزة (فيديو)

لميس الحديدي
لميس الحديدي

لميس الحديدي تكشف حجم المساعدات الإنسانية اللازمة لإنقاذ حياة أهل غزة

كشفت الإعلامية لميس الحديدي، عن أنه لا توجد بوادر على اتفاق وشيك للتوصل إلى وقف لإطلاق النار أو هدنة إنسانية في قطاع غزة، رغم وجود أصوات جديدة في الغرب، مثل وزير الخارجية الفرنسي الذي دعا إلى وقف إطلاق النار الهدنة الإنسانية، الصوت الذي لم يسمع منذ بداية العدوان.

وقالت لميس الحديدي، خلال تقديم برنامج "كلمة أخيرة"، المذاع عبر قناة “أون”، اليوم الإثنين،  أن القصف الإسرائيلي أمس كان ربما الأعنف منذ بداية العدوان على قطاع غزة قبل 17 يومًا، منوهة بأن أكثر من القصف الإسرائيلي أمس كان ربما الأعنف.

وأشارت إلى أن الجهود المصرية متواصلة لإيصال المساعدات عبر معبر رفح وقطاع غزة لتدفق أكبر خلال الفترة القادمة حتى يشعر سكان القطاع بتغيرات على مستوى المساعدات الغذائية والدوائية.

وأكملت الإعلامية: "50 شاحنة عبرت معبر رفح، ولكن كل هذا نقطة في بحر، ومازالت منحصرة في الجنوب"، منوهة بأن القطاع يحتاج لنحو 100 شاحنة يوميًا لتغير حياة المحاصرين وحتى يشعرون بالتغيير.

واستطردت قائلة: “مصر تضغط للتسريع في وتيرة المساعدات لإنه ا تدرك الوضع الصعب الكارثي الذي يتعرض له أهالينا”، مردفة: “مصر لديها 200 شاحنة لازالت في المعبر،  وهذا  يخص المجتمع الأهلي فقط وما دخل  هو 50  شاحنة يضاف إليها كميات أخرى من القوافل الخاصة بدول أخرى ومنظمات أممية بسبب التعنت الإسرائيلي مع رفض تل ابيب دخول  شحنات من الوقود”.

وعلقت على  إعلان  كتائب القسام إطلاق سراح محتجزتين لدواعٍ إنسانية بوساطة مصرية وقطرية،  قالت: "مصر تمضي قدمًا في كافة المسارات، والجهود والدور المصري القطري كان تكامليًا في هذا الصدد مع وصول المحتجزتين المفرج عنهم من حماس إلى معبر رفح".