رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل تسليم جثث الطلاب النيباليين الذين قتلوا في إسرائيل

النبأ

قامت السلطات النيبالية، بتسليم جثث أربعة من أصل 10 من الطلاب النيباليين قتلوا في إسرائيل إلى أسرهم في إقليم سودورباشيم.

وأوضحت صحيفة "ذا هيمالايان" النيبالية، أن جثث القتلى من الطلاب النيباليين قد تم تسليمهم، إلى أسرهم وأقاربهم في مطار دانجادي.

"طوفان الأقصى"

وكان مجموعة من 10 من الطلاب النيباليين، قد فقدوا حياتهم في "طوفان الأقصى" في 7 أكتوبر الجاري.

ونقلت مروحية للجيش النيبالي جثث الطلاب النيباليين من كاتماندو إلى مطار دانجادي.

من جانبه، قال السفير الإسرائيلي في نيبال، هانان جودر حول تسليم جثث الطلاب النيباليين: "أشعر بالحزن لما حدث".. وفي الوقت نفسه، التقى جودر، الذي وصل إلى مطار دانجادي مرافقًا للجثث، مع العائلات الثكلى والأقارب وأعرب عن حزنه وتعازيه.

جدير بالذكر، أنه لم يتوقف سيناريو الفشل في إسرائيل بسبب عملية طوفان الأقصى، حيث لم تنجح حكومة نتنياهو في إجلاء سكان مدينة عسقلان، رغم قرار الحكومة، حسب قناة “13” الإسرائيلية.

 

وأكدت القناة، أنه لا يوجد حاليًا إخلاء لسكان عسقلان، وذلك رغم قرار الحكومة منذ يوم الخميس بإجلاء سكان عسقلان الحضريين وغير المحميين من المدينة إلى الفنادق ودور الضيافة الممولة من الدولة.

ونقلت القناة عن بلدية عسقلان أنه حتى اليوم، لا يوجد إخلاء لسكان عسقلان، بسبب الإشغال الكامل لخدمات الإقامة والضيافة، بسبب قرار الدولة، وعلى رأسها وزارة الدفاع وهيئة الطوارئ الوطنية، بإخلاء المستوطنات الشمالية على الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

 وأضافت البلدية أيضًا أنه في أي تغيير ستبلغ الأهالي، طالبة من سكان المدينة بعدم الاتصال بالخط الساخن للبلدية، والاكتفاء بمتابعة المنشورات.

 

وكان الذعر ضرب إسرائيل من جديد خوفًا من حادث أمني في مستوطنات غلاف غزة، والتي شهدت توغلا لعناصر المقاومة الفلسطينية خلال عملية طوفان الأقصى، حسب قناة “13” الإسرائيلية.

وأكدت القناة الإسرائيلية، أنه جرت عمليات تفتيش في منطقة عسقلان، بعد بلاغ عن مشتبهين اثنين قاما بالتسلل للمدينة، مشيرة إلى أنه تجري قوات الشرطة حاليًا عمليات بحث بالقرب من الطريق السريع رقم 35 بين كريات جات وأشكلون.

وأوضحت القناة أن عمليات البحث من قبل الشرطة الإسرائيلية تأتي في أعقاب بلاغ عن مشتبهين اثنين تم رصدهما من قبل مواطن إسرائيلي في داخل مدينة عسقلان.