رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

زعيم المعارضة الإسرائيلية: حرب غزة مفروضة علينا

النبأ

زار زعيم المعارضة الإسرائيلية ورئيس الوزراء الإسرائيلي السابق، يائير لابيد  لأول مرة، مستوطنات غلاف غزة، قائلًا “فرضوا علينا هذه الحرب لكننا سننتصر”، حسب زعمه.

وعلق «لابيد»، على العملية القادمة لجيش الاحتلال الإسرائيلي في قطاع غزة بريًا قائلًا: “فرضو علينا الحرب، ليس لنا خيار آخر”.

ورافقه خلال زياراته، عضو الكنيست السابق والمقيم المحلي نيرا شفق، الذي كان يقيم في مستوطنة كفار غزة، وتعرضت المستوطنة إلى الهجوم الذي قادته المقاومة الفلسطينية ضد مستوطنات غلاف غزة.

ولم يكن التصريح السابق أول تعليق من زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد على الحرب والحملة البرية المرتقبة من جيش الاحتلال صوب غزة، ولكن سبق أن تحدث عنها على منصة الكنيست،

ورفض   زعيم المعارضة الإسرائيلية يائير لابيد  الإنضمام إلى حكومة الطوارئ في إسرائيل التي انضم لها كل من بني غانتس وغادي إيزنكوت وجدعون ساعر

وفي وقت سابق، أجرى زعيم حركة حماس إسماعيل هنية ومسؤول إيراني رفيع المستوى، محادثات الليلة الماضية وسط مخاوف متزايدة من أن الحرب بين إسرائيل وغزة قد تتحول إلى صراع أوسع في الشرق الأوسط.

وتحدث وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان هاتفيا مع زعيم الحركة إسماعيل هنية وزعيم حركة الجهاد الإسلامي الفلسطينية زياد النخالة لمناقشة وقف “الجرائم الوحشية” التي ترتكبها إسرائيل في غزة، وتتساقط صواريخ الجيش الإسرائيلي على أهداف مدنية فيما يستعد جيش الاحتلال لهجوم بري متوقع.

وفي منشور على موقع X، المعروف سابقًا باسم تويتر، كتب أمير عبد اللهيان: "الليلة، أجريت محادثة مع أخي سامح شكري، وزير الخارجية المصري، حول إرسال مساعدات إنسانية، ومع السيد إسماعيل هنية والسيد زياد نخالة، القادة من حماس والجهاد الإسلامي".

وأضاف: «المقاومة قوية في الجانب الفلسطيني، لقد انهار الهيكل السياسي والأمني للنظام الإسرائيلي، ولا تعمل ضد المدنيين سوى آلته الحربية".

وكان الذعر ضرب إسرائيل من جديد خوفًا من حادث أمني في مستوطنات غلاف غزة، والتي شهدت توغلا لعناصر المقاومة الفلسطينية خلال عملية طوفان الأقصى، حسب قناة “13” الإسرائيلية.

وأكدت القناة الإسرائيلية، أنه جرت عمليات تفتيش في منطقة عسقلان، بعد بلاغ عن مشتبهين اثنين قاما بالتسلل للمدينة، مشيرة إلى أنه تجري قوات الشرطة حاليًا عمليات بحث بالقرب من الطريق السريع رقم 35 بين كريات جات وأشكلون.

وأوضحت القناة أن عمليات البحث من قبل الشرطة الإسرائيلية تأتي في أعقاب بلاغ عن مشتبهين اثنين تم رصدهما من قبل مواطن إسرائيلي في داخل مدينة عسقلان.