رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضعف ضخ المياه في مركز المنشاة بسوهاج في هذا الموعد

ضعف المياه في مركز
ضعف المياه في مركز المنشاة بسوهاج في هذا الموعد

أعلنت شركة مياه الشرب والصرف الصحي في سوهاج، ضعف ضخ المياه بالأدوار العليا بمركز ومدينة المنشأة في سوهاج، وذلك يومي الأربعاء والخميس من الأسبوع الجاري، من الساعه التاسعة صباحًا حتى الثانية عشر ظهرًا، ولمدة 4 ساعات.

سبب ضعف المياه بمدينة المنشاة في سوهاج

وأوضح المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج، أن سبب ضعف المياه خلال تلك الفترة، نظرًا للقيام  بأعمال الصيانة والتطهير لمحطة مياه المنشأة المرشحة السطحية.

تلقي شكاوى المواطنين

ونوه حسن محمود مدير الخط الساخن بالشركة، إلي أن تلقي شكاوى المواطنين من خلال الخط الساخن 125 من أي تليفون أرضي أو محمول، وكذلك الرقم 01207125125 من خلال خدمة «واتس آب»، أو من خلال تطبيق الهاتف المحمول «HCWW 125»، أو إرسال شكوى على موقع الشركة الإلكتروني www.scww.com.eg.

توفير سيارات مياه مجانية 

وأشار إلى أنه سيتم تشغيل المحطات النقالي والارتوازية بكامل طاقتها خلال فتره التطهير، كما سيتم تجهيز سيارات مياه نقية مجانًا والدفع بها لتلبية احتياجات المواطنين حال الحاجة إلى ذلك.

وناشدت شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج بالمواطنين وأصحاب المخابز ومسؤولي الهيئات الحكومية والمستشفيات، بتوفير كميات المياه المناسبة اللازمة لهم خلال تلك الفترة.

في سياق أخر، كشف الدكتور خالد عبد الغفار وزير الصحة والسكان، عن مشروعات تطوير المنشآت الطبية بمحافظة سوهاج منذ عام 2014، مؤكدًا الانتهاء من 24 مشروعًا بإجمالي تكلفة 1.036 مليار جنيه، وجار العمل بـ 20 مشروعًا، بإجمالي 6.3 مليار جنيه.

جاء ذلك خلال تفقده مشروع تطوير ورفع كفاءة مستشفى سوهاج العام، اليوم الأحد، يرافقه اللواء طارق الفقي محافظ سوهاج، في إطار سلسلة من جولاته الميدانية للمنشآت الطبية التي يجريها دوريًا بجميع محافظات الجمهورية، لمتابعة سير العمل والخدمات الطبية المقدمة للمواطنين، وكذلك مشروعات الإنشاء والتطوير الجارية، للوقوف على التحديات والمشكلات والعمل على حلها.

وأوضح وزير الصحة أن الأعمال الجارية بلغت  بـ20 مشروعًا بإجمالي 1315 سريرًا، بين إنشاء جديد وتطوير ورفع كفاءة، تضم مستشفيات «ساقتله المركزي، جرجا العام، طما المركزي، دار السلام المركزي، سوهاج العام، الهلال للتأمين الصحي، بلصفورة لعلاج الإدمان، البلينا، المراغة المركزي، العسيرات، المنشأة» بالإضافة إلى 9 مشروعات متنوعة.