رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

منشور إسرائيلي يحذر أهالي غزة: «وجودكم شمال القطاع يعني أنكم إرهابيون»

النبأ

منشور إسرائيلي يحذر أهالي غزة: «وجودكم شمال القطاع يعني أنكم إرهابيون»

أفادت قناة "القاهرة الإخبارية" في نبأ عاجل أن جيش الاحتلال ألقى منشورات حذر فيها سكان شمال قطاع غزة من البقاء في منازلهم وإلا سيعرضون أرواحهم للخطر.

 

وفي سياق أخر، أكد مكتب الإعلام الحكومي في قطاع غزة، السبت، دفن 45 شهيدا فلسطينيا مجهول الهوية في مقبرة الطوارئ، مشيرا إلى أن الاحتلال الإسرائيلي اضطر الجانب الفلسطيني لدفن عشرات الشهداء بشكل جماعي بمقبرة الطوارئ في حي التفاح، حيث تم اليوم إنهاء إجراءات الدفن لقرابة 43 شهيدا من مجهولي الهوية غالبيتهم أشلاء، بعد اتخاذ الإجراءات اللازمة من وزارات الصحة والأوقاف وبإشراف الطب الشرعي.

وأوضح مكتب الإعلام الحكومي أنه من بين الشهداء أمهات تحتضن أطفالهن، فاختلطت أشلاؤهم جميعا، وبينها 3 أجنة خرجت من بطون أمهاتهم المبقورة بفعل صواريخ الاحتلال الاسرائيلي، وبينها أسر كاملة تم تكفينها في كفن واحد لتحولهم لأشلاء متناثرة.

ولفت إلى قيام جهات الاختصاص بتوثيق وتصوير كل العلامات التمييزية لهؤلاء الشهداء وإعطائهم أرقامًا، حتى يتسنى إمكانية التعرف عليهم من قبل أقاربهم لاحقا.

كما قال جيش الاحتلال الإسرائيلي، اليوم السبت، إن المساعدات الإنسانية التي تدخل قطاع غزة ستذهب فقط إلى المناطق الجنوبية من القطاع، وهي المناطق التي حثت إسرائيل المدنيين الفلسطينيين على الاتجاه إليها لتجنب القتال الدائر مع حركة حماس.