رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس جامعة جنوب الوادي: ظهور الجامعة بتصنيف QS للمنطقة العربية بالفئة 131-150

رئيس جامعة جنوب الوادي:
رئيس جامعة جنوب الوادي: ظهور الجامعة بتصنيف QS للمنطقة العرب

أعلن رئيس جامعة جنوب الوادى، الدكتور أحمد عكاوي، ظهور الجامعة في تصنيف كيو اس للمنطقة العربية في الفئة 131-150، مُشيرًا إلى أن تصنيف «QS» للجامعات يهدف لتمكين الطلاب من الاختيار وتحقيق التحصيل التعليمي المنشود، والسعى للتطور الوظيفي، فضلًا عن أفضل الجامعات لدراسة 54 موضوعًا.

رئيس جامعة جنوب الوادي: ظهور الجامعة بتصنيف QS للمنطقة العربية بالفئة 131-150 

وأضاف رئيس جامعة جنوب الوادى، بأن تصنيف «Quacquarelli Symonds-QS»، يعتمد على العديد من المعايير منها،السُمعة الأكاديمية، نسبة الأساتذة إلى الطلبة، البحث الأكاديمي، نسبة الأساتذة الدوليين، نسبة الطلبة الأجانب، كما تمت إضافة معامل الاستدامة للتصنيف الحالي.

وهنأ «عكاوي»، جميع منتسبي جامعة جنوب الوادي على ظهور الجامعة في المستوى المحلى والدولى بمكانة تليق بجميع منتسبيها، كما قدم الشكر لفريق عمل التصنيف الدولى بالجامعة، والذى يضم كل من: الدكتور حموده محمد دردير، الدكتور أحمد إسماعيل، والمهندس حسام حرز الله، والمهندس أحمد حسن، وبدوى محمد البدوى، ومحمد سيد والمهندس محمد عبد النعيم.

وأشار رئيس لجنة التصنيف، الدكتور حموده محمد، بأن الجامعة من خلال قواعد البيانات ظهرت في الترتيب 131-150 ضمن 223 جامعة عربية مقارنة بالعام الماضى الذي شاركت فيه 199 جامعة عربية، قائلًا إنه على المستوى المحلى ظهرت 55 جامعة مصرية بهذا التصنيف وظهرت جامعة جنوب الوادى في الترتيب 15 في فئات التصنيف.

وأضاف رئيس لجنة التصنيف، بأنه طبقًا لتوجيهات الدكتور أحمد عكاوي، رئيس الجامعة، فإن فريق العمل يعمل جاهدًا على تحسين خطط العمل والتغذية الراجعة سنويًا وتحسين نقاط الضعف في ظل زيادة عدد الجامعات المشاركة سنويًا بمختلف التصنيفات.