رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

اليوم العالمى لهشاشة العظام

"تعليم القاهرة": تكثيف برامج التوعية بهشاشة العظام

النبأ

كثفت مديرية التربية والتعليم بالقاهرة،
 برامج التوعية فى اليوم العالمى لهشاشة العظام تحت شعار(خذ خطوة تجاه صحة عظامك).


 
أصدر أيمن موسى وكيل أول الوزارة مدير مديرية التربية والتعليم بالقاهرة، تعليمات بتكثيفت برامج التوعية باليوم العالمى لهشاشة العظام الذى يوافق ٢٠ أكتوبر من كل عام.

وأشار موسى أن الهدف من التوعية واهتمامه بصحة أبنائنا الطلاب حتى يستطيعوا إكمال حياتهم بصحة أكبر، حيث أن مرض هشاشة العظام يعتبر (المرض الصامت الكامن) وله تأثير خطير وسلبي على  الحياة من حيث الألم، والعجز، وفقدان الإستقلال.

ووجه "موسى" المعلمين بضرورة توعية أبنائنا الطلاب عن أهمية الغذاء والرياضة واتباع نمط صحي للمحافظة على صحة عظامهم،و طرق الوقاية من هذا المرض.

 كما ناشدهم بضرورة توعية الطلاب بأهمية ترتيب حقائبهم المدرسية يوميًا وفقا للجدول المدرسى اليومى لأن حمل الحقيبة المدرسية هو روتين يومي لطلاب المدارس على إختلاف مراحلهم العمرية، فحمل الطالب لحقيبة مدرسية ثقيلة، أو حمل الحقيبة المدرسية بطريقة غير صحيحة يؤدي لإصابة الطالب بألم في الظهر، مما يجعل إحتمالية إصابته بألم ظهر مزمن خلال مراحل حياته.

واختتم "موسى" حديثه لأبنائه الطلاب بتشجيعهم على ممارسة الرياضة لما لها من أثر كبير على صحة عظامهم مع اتباع نظام غذائي مليئ بالكالسيوم وفيتامين (د) لتقويه عظامهم لممارسة حياتهم المستقبلية بصحة أكبر وأكثر إستقلالية.