رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

ضرب سفينة حربية تابعة للقوات البحرية الأمريكية فى الشرق الأوسط

النبأ

كشف مسؤولان أمريكيان، لشبكة CNN، أن سفينة حربية تابعة لقوات البحرية الأمريكية تعمل في الشرق الأوسط اعترضت عدة مقذوفات بالقرب من ساحل اليمن، الخميس.

وقال أحد المسؤولين الأمريكيين، إن الصواريخ أطلقها مقاتلو جماعة الحوثي المدعومين من إيران، فيما قال المسؤول الآخر إنه تم اعتراض صاروخين أو 3 صواريخ.

وأشار المصدران إلى أنه لم يتضح بعد الهدف الذي كانت تستهدفه الصواريخ، ومن الممكن أن تكون الصواريخ قد أطلقت على السفينة "يو إس إس كارني" أو أطلقت باتجاه هدف آخر.

ويأتي ذلك وسط مخاوف كبيرة بشأن التحركات الإيرانية المحتملة مع استمرار تصاعد التوترات في الشرق الأوسط في أعقاب هجوم حماس على إسرائيل، وإعلان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو الحرب على حماس.

وكانت المدمرة الأمريكية "يو إس إس كارني" قد عبرت قناة السويس إلى البحر الأحمر، الأربعاء. وقالت قيادة قوات الأسطول الأمريكي في منشور على منصات التواصل الاجتماعي إنها "ستساعد في ضمان الأمن البحري والاستقرار في الشرق الأوسط".

من جهة أخرى، أعلنت البحرية الأمريكية، أن سفينة القيادة والسيطرة التابعة للأسطول السادس الأمريكي "ماونت ويتني"، تتجه إلى شرق البحر الأبيض المتوسط ​​لدعم العمليات الأمريكية بالمنطقة.

البحرية الأمريكية: السفينة ماونت ويتني تغادر ايطاليا إلى شرق المتوسط

وقالت البحرية الأمريكية، إن السفينة ماونت ويتني السفينة الرائدة للأسطول السادس غادرت ميناء جايتا بإيطاليا "لدعم العمليات الأمريكية".

وأكد متحدث باسم البحرية الأمريكية، أن قائد الأسطول السادس، نائب الأدميرال توماس إيشي، وموظفيه كانوا على متنها.

يأتي إبحار السفينة" Mount Whitney and Ishee" بعد أيام من تأكيد مسؤولي الدفاع، أن البحرية سترسل مجموعة هجومية ثانية من حاملة الطائرات إلى المنطقة.

وستنضم السفينة المتمركزة في إيطاليا إلى حاملتي الطائرات اللتين تم إرسالهما بالفعل إلى المنطقة، وهي حاملة الطائرات "يو إس اس إيزنهاور"، ومجموعة السفن الحربية التابعة لها، والحاملة "جيرالد فورد" التي سبق وأن تم نشرها في المنطقة.