رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تظاهر آلاف الطلاب في جامعة أسيوط دعما لأهالي فلسطين وتنديدا بانتهاكات إسرائيل (صور)

تظاهر آلاف الطلاب
تظاهر آلاف الطلاب في جامعة أسيوط دعما لأهالي فلسطين وتنديدا

أعربت جامعة أسيوط عن تضامنها مع المواقف الوطنية الشجاعة التي اتخذتها الدولة المصرية برئاسة الرئيس عبدالفتاح السيسي تجاه أحداث غزة.

رئيس جامعة أسيوط: أعلنا الحداد على أرواح الضحايا الأبرياء بغزة

وأكد الدكتور أحمد المنشاوي رئيس جامعة أسيوط، أن جامعة أسيوط أعلنت الحداد على أرواح الضحايا الأبرياء بقطاع غزة، وعلى جميع الشهداء من أبناء الشعب الفلسطيني الشقيق؛ تنفيذًا لقرر الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس الجمهورية، بإعلان حالة الحداد العام في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية.

وشهدت جامعة أسيوط، اليوم الخميس مسيرات طلابية حاشدة ووقفة احتجاجية، شارك فيها  الآلاف من الطلاب من مختلف كليات الجامعة داخل الحرم الجامعي، تضامنًا مع أهالي غزة في فلسطين، وللتنديد بهجمات جيش الاحتلال الإسرائيلي على المدنيين في قطاع غزة، ولتأييد قرارات الرئيس عبدالفتاح السيسى برفض تهجير الفلسطينيين إلى سيناء، رافعين لافتتات وأعلام فلسطين، ومنددين بالإعتداء الاسرائيلى الغاشم على قطاع غزة.

المنشاوي: وقوف إدارة الجامعة بكافة منتسبيها خلف القيادة السياسية وتأييدها لقرارات الرئيس

وأكد «المنشاوي»، وقوف إدارة الجامعة بكافة منتسبيها خلف القيادة السياسية وتأييدها لقرارات الرئيس عبدالفتاح السيسي الرافضة لفكرة تهجير الفلسطنيين إلى سيناء، مؤكدًا أن القضية الفليسطينية قضية الدولة المصرية، وكلنا ثقة بالله وقدرتنا أننا نحافظ على أرض الوطن العربي ودوام أمان الفلسطنيين.

وأشار الدكتور أحمد عبدالمولى نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن حرص الطلاب على مشاركة أهل غزة في محنتهم دليلًا على ما يتمتع به الطلاب من وعي وإدراك لما يحدث على الساحة الدولية من صراعات ونزعات، مؤكدًا أن الجامعة تدعم الطلاب في مواقفهم من خلال توفير المناخ المناسب؛ للتعبير عن اَرائهم بكامل الحرية دعمًا الأشقاء فلسطين.

وحضر الوقفة التضامنية الدكتورة مديحة درويش المشرف العام على الأنشطة الطلابية وعمداء الكليات، ولفيف من أعضاء هيئة التدريس، والهيئة المعاونة والإداريين بالجامعة والآلاف من طلاب الجامعة.