رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تضامنًا مع فلسطين.. تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ45

مهرجان القاهرة السينمائي
مهرجان القاهرة السينمائي الدولي

قررت وزيرة الثقافة الدكتورة نيفين الكيلاني، تأجيل مهرجان القاهرة السينمائي الدولي في نسخته الخامسة والأربعين، والذي كان من المقرر أن يقام في الفترة من 15 إلى 24 نوفمبر القادم، وسيتم تحديد موعد إقامة المهرجان في وقت لاحق.

مهرجان القاهرة السينمائي

يذكر أن تم تأجيل انطلاق الدورة 32 من مهرجان الموسيقى العربية، أيضًا الذي كان من المقرر انطلاقه يوم 20 أكتوبر الجاري، تضامنا مع القضية الفلسطينية وأهالي غزة.

كما أصدرت إدارة مهرجان الجونة السينمائي، بيانًا، أعلنت فيه تأجيل الدورة السادسة من المهرجن، والذي كان من المقرر إقامته من 13 إلى 20 أكتوبر الجاري.

وجاء البيان كالآتي: «في ظل الاضطرابات والأحداث المؤسفة التي تشهدها المنطقة مؤخرًا، قررت إدارة مهرجان الجونة السينمائي تأجيل الدورة السادسة من المهرجان لتقام في الفترة من 27 أكتوبر – 2 نوفمبر 2023.. في خضم هذه الأحداث المؤسفة تتجلى أهمية الإنسانية والتعاطف بين الشعوب، وسوف ينعكس شعار المهرجان الرئيسي (سينما من أجل الإنسانية) على أنشطة المهرجان».

وتابع البيان: «إننا نؤمن إيمانًا قويًا في قدرة السينما على توحيد كافة الأطياف والفئات وبالرغم من أننا نعي صعوبة الوضع الحالي إلا اننا أرتأينا أنه من واجبنا أن نلتزم بإقامة المهرجان بدورته السادسة 2023.. ونحن نقدر بشدة تفهم سيادتكم للتغيرات الطارئة التي فرضتها علينا الظروف الحالية ونتطلع للترحيب بسيادتكم قريبًا في النسخة السادسة من مهرجان الجونة السينمائي.. دعونا جميعًا نعطي فرصة للسلام أن يسود!».