رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

«جنايات فوه» تقضي ب

السجن ٣ أعوام لمتهم هتك عرض طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة

محكمة جنايات فوة
محكمة جنايات فوة

قضت محكمة جنايات فوه «الدائرة الثالثة» في كفر الشيخ، أمس، حضوريًا بمعاقبة خمسيني يقيم بمركز مطوبس بالسجن المشدد 3 أعوام لإدانته عما أسند إليه بهتك عرض أحد الأشخاص من ذوي الاحتياجات الخاصة مستغلا حالته، وفي الدعوى المدنية بإحالة الدعوى المدنية إلى المحكمة المدنية المختصة، والزمته مصاريفها.

 

«جنايات فوه» تقضي بالسجن ٣ أعوام لمتهم لهتكه عرض أحد ذوي الاحتياجات الخاصة


 

صدر الحكم برئاسة المستشار محمد حسين المر، رئيس المحكمة والدائرة، وعضوية المستشارين خالد رمضان جعفر، وأحمد محمد خضر، وسكرتارية أحمد جبر، وذلك في أحداث القضية رقم 12963 لسنة 2023 جنح مركز شرطة مطوبس، والمقيدة برقم 2338 كلي كفر الشيخ.
وكان المستشار محمد سراج، المحامي العام لنيابة كفر الشيخ الكلية أحال م.مع.ز في العقد الخامس من عمره، ويقيم بمركز مطوبس، إلى محكمة جنايات فوه لإجراء محاكمته عما أسند إليه بأنه في يوم 5 يولية 2023 خطف بالتحايل معاق ذهني بأن استدرجه إلى مسكنه مستغلا كونه من ذوي الأحتياجات الخاصة.
ووفق قرار إحالة المتهم إلى محكمة جنايات فوه تبين أن تلك الجناية اقترنت بجناية أخرى وهي في ذات الزمان والمكان هتك عرض المجني عليه حال كونه من ذوي الأحتياجات الخاصة بأن استطالت يده مواطن العفة من جسده قاصدًا من ذلك هتك عرضه كرهًا عنه.


كما وجه له اتهامًا بعرض ذوي الأحتياجات الخاصة بأن عرض أمنه وأخلاقه إلى الخطر مرتكبًا جريمته مهددًا كرامته الشخصية، واستقلاله الذاتي، وسلامة شخصه، وسلامة التنشئة الواجب توافرها له.