رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مصدر أمني ينفي اقتحام السفارة الإسرائيلية بالأردن تنديدا بمجزرة مستشفى المعمداني

احتجاجات شعبية قرب
احتجاجات شعبية قرب السفارة الإسرائيلية بالأردن تنديدا بمجزرة

نظم عددًا من مواطني المملكة الأردنية الهاشمية، وقفة احتجاجية، أمام السفارة الإسرائيلية بالعاصمة عمَّان، تنديدًا بمجزرة مستشفى المعمداني في غزة، والتي أسفرت عن مقتل أكثر من 500 شحص، حسب وزارة الصحة الفلسطينية.

احتجاجات شعبية أمام السفارة الإسرائيلية بالأردن

ونفى مصدر أمني، الأنباء المتداولة التي تزعم، اقتحام المحتجين مبنى السفارة الإسرائيلية في منطقة الرابية بالعاصمة، وفقًا لوكالة الأنباء الأردنية.

وأكد مصدر للوكالة، أنه جرى التعامل مع مجموعة الأشخاص المحتجين الذين تجمعوا على مقربة من السفارة محاولين الوصول إليها وتم إبعادهم عن محيطها.

وأدانت الممكلة الأردنية الهاشمية، الهجوم الإسرائيلي على مستشفى في غزة، والذي أدى إلى مقتل مئات المصابين والنازحين من المدنيين، وفق بيان لوزارة الخارجية، مُشددًا على ضرورة توفير الحماية للشعب الفلسطيني، ودعا إلى تضافر الجهود على الفور لوقف الحرب المستعرة في غزة.

وأعلنت وزارة الصحة في قطاع غزة، الثلاثاء أن 500 على الأقل قتلوا في "ضربة جوية إسرائيلية" على المستشفى الأهلي العربي في القطاع، وفق ما نقلته وكالة "رويترز"، التي أوضحت أن الغارة أثارت صدمة وردود فعل دولية وعربية مستنكرة.

وأفادت الوكالة الفلسطينية بأن طائرات شنت غارة على المستشفى أثناء وجود آلاف المواطنين النازحين الذين لجأوا إليه، بعد أن دمرت منازلهم، وبحثوا عن مكان آمن.