رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية يعترف بفشله في التحذير من عملية طوفان الأقصى

النبأ

اعترف رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية “أمان”، اللواء أهارون حاليفا، اليوم بمسؤوليته عن الفشل الاستخباراتي الذي أدى إلى عملية طوفان الأقصى  وهجوم حماس المفاجئ على إسرائيل، قائلًا: "فشلنا في التحذير من الهجوم طوفان الأقصى وأتحمل المسؤولية كاملة"، حسب صحيفة يديعوت أحرونوت العبرية.

وقال رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية عن عملية طوفان الأقصى: “في جميع زياراتي لوحدات جيش الاحتلال الإسرائيلي في الأيام الأحد عشر الماضية، جلست وشددت على أن بداية الحرب كانت فشلًا استخباراتيًا”، متابعُا: “فشل جيش الاحتلال الإسرائيلي تحت قيادتي في التحذير من هجوم عملية طوفان الأقصى الذي نفذته حماس، لقد فشلنا في مهمتنا الأكثر أهمية”.

وتحمل رئيس شعبة الاستخبارات المسئولية عن حدوث عملية طوفان الأقصى قائلًا: “وباعتباري رئيسًا لشعبة الاستخبارات، فإنني أتحمل المسؤولية الكاملة عن هذا الفشل، ما هو المطلوب التحقيق فيه، سوف نحقق فيه بطريقة عميقة ومؤثرة ونستخلص النتائج. لكن الآن، هناك مهمة واحدة فقط أمام أعيننا، وهي القتال والفوز به”.

وذكر حاليفا في رسالته عن عملية طوفان الأقصى: “أيها القادة، في هذا الوقت العصيب الذي تمر به إسرائيل، هناك مجال للحزن والحداد، وإلى جانبهم، في هذا الوقت بالتحديد، مطلوب منا ضرورة المضي قدما بكل ما أوتينا من قوة أن نقاتل من أجل وطننا وحقنا في العيش في بلدنا بأمان وسلام وحرية، وليس أمامنا خيار سوى ضرب العدو والانتصار”.

وأضاف رئيس شعبة الاستخبارات الإسرائيلية عن المعارك القادمة في غزة قائلًا: "لن تكون هذه حربا قصيرة، أمامنا أيام أكثر تعقيدا، الفترة المقبلة ستكون مليئة بالتحديات بشكل لم نعهده منذ سنوات طويلة، سنحتاج إلى الاحتراف والتميز والذكاء وليس أقل من ذلك".

جدير بالذكر، أنه أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس أبو مازن، الحداد العام لمدة ثلاثة أيام وتنكيس الأعلام، على شهداء مجزرة مستشفى المعمداني، وعلى جميع شهداء شعبنا.

وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية مساء اليوم الثلاثاء، باستشهاد ما لا يقل عن 500 شخص وإصابة آخرين جراء استهداف جيش الاحتلال الإسرائيلي لمستشفى المعمداني في قطاع غزة.

وعبر الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، عن تنديده للجريمة التى شهدها قطاع غزة وراح ضحيتها أكثر من 500 شهيدا، إثر قصف الاحتلال الإسرائيلي، مستشفى المعمداني، فى قطاع غزة.

ولم تصدر دولة أوروبية واحدة أو الولايات المتحدة الأمريكية، المقرر وصول رئيسها إلى المنطقة خلال ساعات، أي بيان تعبر فيه رفضها أو شجبها لجريمة قصف مستشفى المعمداني.

ونشرت قناة “الجزيرة” القطرية مقاطع فيديو من مكان واقعة قصف مستشفى المعمداني، يظهر بشاعة الجريمة التى ارتكبها الاحتلال فى قطاع غزة بحق المرضى والمصابين 

وقالت منظمة الأمم المتحدة مساء اليوم الثلاثاء: إن الغارات الإسرائيلية على غزة سوّت الكثير من أحياء القطاع بالأرض، مطالبة دولة الاحتلال باحترام القانون الدولي الإنساني واحترام قواعد الحرب.