رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

رئيس الاحتلال: لا يوجد منزل في إسرائيل لم يصل إليه طوفان الأقصى

النبأ

علق الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، على عملية طوفان الأقصى والحرب التي تخوضها إسرائيل حاليًا قائلًا: “يجب ألا نخرج من هذه الحرب بالطريقة التي دخلناها بها”، حسب قناة “13” العبرية.

هرتسوغ: يجب ألا نخرج من هذه الحرب بالطريقة التي دخلناها بها

ووصف الرئيس الإسرائيلي اسحاق هرتسوغ، عبر خطابه في افتتاح الدورة الشتوية للكنيست، عملية طوفان الأقصى التي فاجأت العدو الصهيوني وكبدته أكثر من 1200 قتيل و120 أسيرا حتى الآن، قائلًا: "الهجوم الوحشي الذي شنه أعداؤنا كان يستهدف الشعب اليهودي، ولا يكاد يوجد منزل في إسرائيل لم تصل إليه المأساة الأليمة التي عشناها".

وطالب الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، الجميع في إسرائيل ان يتحمل مسؤوليته قائلًا “هناك لحظات قليلة في تاريخ إسرائيل، عندما يكون هناك الكثير من الأمور على المحك، تكون هي اللحظات التي تتوافق فيها قلوب الإسرائيليين”.

وأشار الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، في حديثه لأول مرة إلى العرب والدروز في إسرائيل واصفُا من تأثر بالعمليات الأخيرة بأنهم "نسيج بشري حي من اليهود والمسلمين والمسيحيين والدروز؛ من المستوطنات والبلدات والمدن؛ المتدينين، العلمانيين".

وأوضح الرئيس الإسرائيلي إسحاق هرتسوغ، أن هناك التزاما واضحا وأساسيا هنا لإجراء تحقيقات شاملة، لاستخلاص العبر والاستنتاجات، مبينًا أنها ضرورة وجودية لأي دولة  تعيش مثل هذه الكارثة الرهيبة، لكن يجب ألا تضر بالمجهود الحربي. 

نتنياهو: الكيان الصهيوني يواجه تحديا كبيرا يهدد وجوده

وسبقه حديث رئيس وزراء الاحتلال الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، والذي قال فيه إن الكيان الصهيوني يواجه تحديا كبيرا يهدد وجوده، مشددا على أن المعركة مستمرة لحماية إسرائيل.

وأضاف نتنياهو: "سنحقق في كل ما حدث من تقصير.. الشعب والجيش والقيادة في إسرائيل أصبحوا موحدين.. الصراع فرض على إسرائيل وهدفنا هو الانتصار الساحق على حماس".

وتابع: "أقول لإيران وحزب الله لا تختبروا إسرائيل وإلا ستدفعون ثمنا كبيرا.. يجب أن تكون إسرائيل موحدة لتحقيق الانتصار في المعركة الجارية".

واستطرد: لن نتراجع عن السعي لاستعادة الرهائن لدى حماس.. تحقيق النصر في غزة سيستغرق وقتا.. سنواصل الحرب في الجنوب وجاهزون للحرب في الجبهة الشمالية"، مضيفا: أقول لإيران وحزب الله لا تختبروا إسرائيل وإلا ستدفعون ثمنا كبيرا.