رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد عملية طوفان الأقصى.. قائمة المواقع والآثار التي أغلقتها إسرائيل أمام الزوار

النبأ

كشفت قناة “13” الإسرائيلية، عن المواقع الإسرائيلية التي ستغلق أمام الإسرائيليين والسائحين بعد عملية طوفان الأقصى، وصواريخ المقاومة الأخيرة التي استهدفت المدن الإسرائيلية في الجنوب ومستوطنات غلاف قطاع غزة.

وأوضحت القناة العبرية،  أنه أعلن قطاع السياحة والفنادق في إسرائيل بعد عملية طوفان الأقصى التي شنتها المقاومة الفلسطينية ضد الاحتلال إسرائيل، تحديثات بشأن الفنادق والمواقع السياحية في الاحتلال بسبب رشقات الصواريخ.

وقف جميع الأنشطة في الحدائق 

وأكدت القناة العبرية، أنه نتيجة لهذا الوضع، تم إغلاق عدد كبير من المواقع السياحية والطبيعية في إسرائيل أمام الزوار، وتسمح الفنادق في إسرائيل بإلغاء أو تمديد الإقامة مجانًا خلال التطورات الأخيرة.

إغلاق المحميات الطبيعية

وأضافت القناة العبرية، أنه بسبب الوضع الأمني، تم إغلاق المواقع في يوش والجنوب والوسط وتم إلغاء جميع الأنشطة في المتنزهات الإسرائيلية والمحميات الطبيعية في البلاد وفي محطات المعلومات في جميع أنحاء إسرائيل.

وستبقى المواقع الإلكترونية التابعة لسلطة الطبيعة والحدائق الإسرائيلية التي أتخذ بشأنها مغلقة حتى إشعار آخر، وذلك بناءً على توجيهات قيادة الجبهة الداخلية في إسرائيل.

آثار عسقلان وبلماخيم صاحبة رأس حتحور

وأعلنت قائمة المواقع المغلقة، هي آثار عسقلان، بلماخيم وهي المنطقة الأثرية التي وجدت بها آثار مصرية قديمة ترجع للآلهة حتحور تم سرقتها في الماضى.

 تل بئر السبع وكهوف بيت جبرين

كما انضمت إلى القائمة، كهوف بيت جبرين، ميرات حنطيف، عين حامد، كاستل، خان شعار حجاي، عين هنية، قلعة تسيديك، أبيك يركون، شاطئ بيت يناي، أبولونيا، حاشور بارك، تل عراد، تل بئر السبع، عين عبدات، عبدات،  متسوك.

وشملت القائمة إغلاق كل من   قبر تسينيم وقبر مؤسس إسرائيل ديفيد بن جوريون أمام الزيارة، والذي يقع داخل صحراء النقب أمام مستوطنة“ناحال تسين” و"رمات عبدات".

الشواطئ مغلقة حتى إشعار آخر

كما أشارت القناة العبرية أنه بالإضافة إلى ذلك، وبموجب توجيهات الإدارة المدنية، تم إغلاق جميع الحدائق الوطنية في الضفة الغربية، كما تم إغلاق الشواطئ المنظمة في إسرائيل من الجنوب على الحدود مع قطاع غزة ومدينة إيلات حتى بيت يناي، والتي تشمل قسم كبير من الشواطئ الإسرائيلية.