رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

مفيش لا إنسانية ولا دين.. لميس الحديدي تبكي على الهواء بسبب قصف مستشفى المعمداني

النبأ

مفيش لا إنسانية ولا دين.. لميس الحديدي تبكي على الهواء بسبب قصف مستشفى المعمداني

علقت الإعلامية لميس الحديدي على قصف مستشفى المعمداني في قلب قطاع غزة والتي هاجر إليها سكان الشمال.

 وقالت لميس الحديدي، خلال تقديم برنامج “كلمة أخيرة” المذاع عبر قناة “أون”: «المشاهد أصعب أني أحكيها، مستشفى المعمداني في قلب قطاع غزة احتمى به الآلاف من المهجرين من شمال القطاع فإذا بالقصف يطالهم في المستشفى وهم يتناولون الطعام والدواء».

وأضافت: «هذه هي المرة الأولى التي يتم فيها استهداف مستشفى في تاريخ الصراع العربي الإسرائيلي. قوات الاحتلال تقول إنهم لايعلمون أي شيء لكن تدوينات قادة وجنرالات جيش المحتل تذكر أن عدد من قيادات حماس هلكوا داخل المستشفى وهذا يدل أنهم يعرفون».

وواصلت: «في نفس الوقت كل هذا يحدث وهم يمنعون وصول المساعدات لقطاع غزة والمجتمع الدولي في حالة عجز كامل في إجبار إسرائيل لفتح معبر رفح».

ولم تتمالك لميس الحديدي نفسها وانهارت باكية: «نحن في لحظة فارقة؛ ما يحدث الان هو إبادة تحت سمع وأنظار وأبصار وموافقة عالم مدعي أنه حر وديموقراطي. نحن أمام جرائم حرب لم نر مثيلًا لها، يتحدثون عن حقوق الإنسان وحق إسرائيل في الدفاع عن نفسها والتطهير العرقي نحن الآن في حالة كفر بماديء الغرب المزيفة. لا يبقى سوى العالم العربي والإسلامي وإذا لم يتخذ العالمان العربي والاسلامي موقفًا واضحًا وحاسمًا من هذا البطش والابادة لا مواربة فيه فسوف يذكر التاريخ أننا خذنا أنفسنا وخذلنا هذا الشعب».

وأتمّت باكية: «مشاهد لا يحتملها بشر، أنا غطيت حروب كثيرة جدًا، هذه مشاهد غير مسبوقة هو في إيه؟ العالم إلى بيتفرج علينا إيه؟ الناس دي جرافيكس مافيش إنسانية ولا رحمة!».