رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تدشين ملتقى شباب الإعلام الأول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

تدشين ملتقى شباب
تدشين ملتقى شباب الإعلام الأول بجامعة مصر للعلوم والتكنولوجي

نظمت جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا ملتقى شباب الإعلام الأول، داخل قاعة المؤتمرات، حيث تم توزيع جوائز النسخة الثالثة من مسابقة الإبداع الإعلامي لعام ٢٠٢٣، وذلك برعاية خالد الطوخي رئيس مجلس أمناء جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والدكتورة نهاد المحجوب القائم بأعمال رئيس الجامعة، والدكتورة هويدا مصطفى عميد كلية الإعلام وبمشاركة مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي.

تفاصيل انطلاق ملتقى الإعلام الأول بـ جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا

وفي هذا الإطار قالت الدكتورة هويدا مصطفى عميدة كلية الإعلام جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا، والراعي المشارك في مسابقة الإبداع الإعلامي، إن تدشين الملتقى والاحتفالية يأتيان استمرارًا للدور الوطني الذي تلعبه جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا في خدمة الوطن وشبابه ورعاية المتميزين منهم.

وأشارت مصطفى، إلى أهمية الدور في تقديم كوادر إعلامية قادرة علي المنافسة إقليميًا ودوليًا، وهو الهدف الذي تلاقت فيه الجامعة مع مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، موضحة أن تقديم جيل جديد من الاعلاميين متسلح بالعلم والمعرفة لخدمة الوطن أمر حتمى في ظل ما نواجهه من حروب إعلامية.

وقال المستشار الإعلامي عبدالجواد أبوكب رئيس مجلس أمناء مؤسسة الإعلام والتحول الرقمي، إن تدشين الملتقى ليس غريبًا على جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا التي حافظت على موقعها في مربع الصدارة منذ أن أسستها السيدة الفاضلة سعاد كفافي التي تعد صاحبة أعظم تجربة لسيدة في مجال التعليم، مضيفا أن الملتقى يأتي في وقته تمامًا حيث يتعاظم دور الإعلام  وتتعاظم معه طبيعة الدور الذي يجب أن تلعبه المؤسسات الأكاديمية علي مختلف المستويات، مشيرًا إلى تطلعه لصنع تجربة رائدة تدعم الشباب وتساهم في تأهيلهم ليتصدروا سوق العمل في المستقبل القريب.

وأشارت الدكتورة ماجي الحلواني الرئيس الشرفي لمؤسسة الإعلام والتحول الرقمي إلى أن المؤسسة عكفت خلال الفترة الماضية وعبر فريق المحكمين من أساتذة وخبراء يمثلون 12 دولة علي اختيار الأعمال  المتميزة من الكم الهائل من المشروعات المقدمة  في التخصصات والأقسام المختلفة، وخصصت جائزة الإبداع لأفضل إنتاج للمشاريع الجماعية للأقسام وأيضا جائزة تشجيعية لبعض المشروعات الأخرى، بالإضافة إلى الجوائز الخاصة بالفئات المختلفة للمشروعات التي تميزت بمجاراة التطور التكنولوجي الهائل في المهنة والمعطيات المذهلة للإعلام في عصر الذكاء الاصطناعي.

فيما قال الدكتور أشرف جلال رئيس قسم الإذاعة والتلفزيون والرئيس العام للجان التحكيم، إن النسخة الثالثة من المسابقة هذا العام شهدت تنافسا كبيرًا واضطرت العديد من اللجان إلى القيام بإعادة التحكيم  مرات عديده لنفس الأعمال لاختيار الأعمال الفائزة وضمان الفرصة العادلة للجميع.

وأعرب عن تقديره لجميع أعضاء لجان التحكيم على تعاونهم وتجاوبهم وتطلعه في العام القادم لمشاركات أخرى متميزة مع الزياده الكبيره في أعداد المتسابقين على في كافة أفرع ومجالات المسابقة التي تتطور عامًا بعد عام كأكبر مسابقة لمشروعات التخرج في الشرق الأوسط والعالم العربي والقارة الإفريقية.
وشارك في الملتقى الدكتورة لمياء محمود رئيس اللجنة الدائمة للإعلام باتحاد الإذاعات العربية، وريهام الهاشمي عن جامعة الدول العربية وبحضور عمداء ورؤساء أقسام الاعلام بالحامعات المصرية والعربية.

كما كرمت كلية الإعلامي الدكتورة ماجى الحلوانى الرئيس الفخري للمؤسسة وعميدة كلية الإعلام سابقا، كما كرمت المؤسسة عميد كلية الإعلام.
 

وتعد جامعة مصر للعلوم والتكنولوجيا واحدة من أعرق وأوائل الجامعات الخاصة في مصر، كما تحتل الجامعة مكانة مرموقة بين الجامعات في المجالات العلمية والبحثية والصحية والمسئولية المجتمعية، لتصبح إحدى الجامعات العريقة التي يحتذى بها وبسمعتها وكفاءة خريجيها، وكانت قد احتفلت الجامعة مؤخرًا بيوبيلها الفضى ومرور 25 عامًا على إنشائها.