رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

غلق محور كورنيش النيل من التبين اتجاه المعادي لمدة 70 يومًا

 غلق محور كورنيش
غلق محور كورنيش النيل من التبين اتجاه المعادي لمدة 70 يومًا

أعلنت الإدارة العامة لمرور القاهرة، تعيين الخدمات المرورية اللازمة لمواجهة أي كثافات مرورية متوقعة وتسيير حركة المرور، وذلك تزامنًا مع تنفيذ أعمال خاصة بخط المنتجات البترولية بمحور كورنيش النيل منطقة التبين.

غلق محور كورنيش النيل من التبين اتجاه المعادي 

وأوضحت الإدارة أنه يستلزم الغلق الكلي لامتداد محور الكورنيش للقادم من التبين باتجاه المعادي بالوصلة من نهاية سور قاعدة شرق الجوية وصولًا لركن فاروق مع تحويل حركة مرور المركبات بالاتجاه الأخر "القادم من المعادي اتجاه التبين "ليعمل بنظام الاتجاهين" على أن يكون تنفيذ تلك الأعمال ابتداء من الساعة 12 صباحًا يوم الأربعاء الموافق 18 - 10 - 2023، ولمدة 70 يومًا.

وتقوم الإدارة العامة لمرور القاهرة بتعيين الخدمات المرورية اللازمة والتنسيق مع الشركات المنفذة لوضع المساعدات الفنية وجميع التجهيزات الدالة على وجود أعمال بالمنطقة لضمان أمن وسلامة المواطنين.

في سياق أخر، أعلنت  الهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس غدًا الأربعاء 18-10-2023، موضحًة أنه يسود طقس مائل للحرارة على القاهرة الكبرى والوجـه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد خلال ساعات النهار، ومعتدل الحرارة على السواحل الشمالية وحار على جنوب الصعيد.

وأضافت الأرصاد الجوية، أنه يسود طقس  لطيف في أول  الليل، ومائل للبرودة في آخره على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، ولطيف على جنوب سيناء وجنوب الصعيد.

ولفتت هيئة الأرصاد الجوية، إلى تكون الشبورة المائية فى الصباح الباكر غدًا الأربعاء على  بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشرقية ومدن القناة ووسط سيناء.

ويشهد غدًا أمطار خفيفة قد تكون متوسطة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة.

كما تنشط الرياح  على  مناطق من جنوب سيناء  على فترات متقطعة.

درجات الحرارة غدًا الأربعاء
- القاهرة والوجه البحري: العظمى 29 والصغرى 22 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الغربية: العظمى 27 والصغرى 20 درجة مئوية.

- السواحل الشمالية الشرقية ووسط سيناء: العظمى 28 والصغرى 22 درجة مئوية.

- جنوب سيناء وسلاسل جبال البحر الأحمر: العظمى 32 والصغرى 23 درجة مئوية.

- شمال الصعيد: العظمى 30 والصغرى 17 درجة مئوية.

- جنوب الصعيد: العظمى 33 الصغرى 21 درجة مئوية.