رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

بعد فشل شراء اليونايتد.. قطر تتجه لشراء نادي آخر في البريميرليج

جاسم بن حمد يتجه
جاسم بن حمد يتجه لنادى آخر فى البريميرليج

تحولت أنظار الشيخ القطرى جاسم بن حمد، نحو نادى آخر فى البريميرليج بعدما سحب عرضه المالى من شراء مانشستر يونايتد.

وكانت عائلة جلايزر الأمريكية، قد أعلنت نيتها عرض النادى للبيع مقابل رقم يصل إلى خمسة مليارات جنيه إسترلينى، وهو ما دفع الشيخ القطرى جاسم بن حمد، للتقدم بشراء النادى بالكامل بنسبة 100% مقابل هذا المبلغ.

ومنذ يومين قام جاسم بن حمد بسحب عرضه المالى من شراء اليونايتد بعدما طلبت عائلة جلايزر مليار جنيه إسترلينى إضافية للموافقة على البيع وهو ما إستدعى رجل الأعمال القطرى بسحب فريقه التفاوضى من إنجلترا والعودة لقطر.

ووفقًا لصحيفة "ذا صن"، فقد حول الشيخ جاسم، انتباهه إلى شراء توتنهام هوتسبير، بالاشتراك مع شركة قطر للاستثمارات الرياضية المالكة لباريس سان جيرمان.

وأشارت الصحيفة الإنجليزية،  إلى أن ناصر الخليفي رئيس باريس سان جيرمان، لعب دورًا في عرض الشيخ جاسم لشراء المان يونايتد، وسيعمل الثنائي معًا لمناقشة شراء توتنهام.

وأوضحت أن شركة قطر أبدت اهتمامًا منذ فترة طويلة بتوتنهام، كما كان الشيخ جاسم ينظر إليه دائمًا كبديل حال فشله في شراء مانشستر يونايتد.

التفاصيل منذ البداية

كشف تقرير صحفى إنجليزى بتاريخ 23 أغسطس الماضى، بأن نادى مانشستر يونايتد، بصدد الموافقة على عرض  القطرى الشيخ جاسم بن حمد، لشراء النادى وسيتم الإعلان عن ذلك قريبًا. 

وكانت عائلة جلايزر الأمريكية، المالكة للنادى الإنجليزى، قد قررو بيع النادى لصاحب أعلى سعر، مع تحديد سعر مبدئى يصل إلى 6 مليارات جنيه إسترلينى.

رفض جمهور اليونايتد عائلة جلايزر المالكة للنادى

وتقدم بعدها، الشيخ جاسم بن حمد، بعرضين لشراء مانشستر يونايتد، منذ إعلان العائلة الأمريكية.

وبحسب صحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن الشيخ جاسم بن حمد - مدير بنك قطر الإسلامى – حسم كل الأمور المادية مع عائلة جلايزر، لشراء مانشستر يونايتد بالكامل، مقابل 6 مليارات جنيه إسترلينى.

وأكدت الصحيفة الإنجليزية، ان الإعلان الرسمى لبيع مانشستر يونايتد لقطر سيكون مع نهاية الشهر المقبل على أقل تقدير.

وحسم الشيخ جاسم المنافسة لصالحه، بعد صراع مع الملياردير البريطانى السير جيم راتكليف.

جاسم بن حمد - راتكليف

 

تطورات عميلة بيع مانشستر يونايتد والمساعي القطرية تتزايد

كشفت تقارير إنجليزية وقطرية، عن تطورات جديدة فى عميلة بيع نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى، خاصة فى ظل عدم إستقرار عائلة جلايزر الأمريكية المالكة للنادى فى الفترة المقبلة.

وقالت شبكة سكاى سبورتس العالمية، أن القطرى "جاسم بن حمد"، مازال يرغب فى شراء النادى، ويريد إستكمال عملية الإستحواذ التام على النادى، وملتزم بالعرض الذى قدمه.

وفى نفس السياق وصل عرض مختلف من الملياردير البريطانى، السير جيم راتكليف، الذى قرر التقدم بطلب الحصول على نسبة 25% من أسهم النادى.

وأضافت الشبكة العالمية، أن جاسم بن حمد قدم عرضًا للاستحواذ على مانشستر يونايتد بكامل حصته بقيمة 5 مليارات جنيه إسترليني، لكن عائلة جلايزر التي تمتلك النادى الإنجليزى، طالبت بعرض أعلى، قالت تقارير عنه أنه يصل إلى 7 مليارات.

واختتمت الشبكة حديثها، بأنه في خلال الأسبوعين القادمين، ستحدث تطورات جديدة بشأن عملية بيع نادى مانشستر يونايتد الإنجليزى.

 

فشل عملية البيع وسحب العرض القطرى

كشفت بعض التقارير البريطانية الصادرة اليوم الثلاثاء، عن كواليس فشل إتمام عملية بيع مانشستر يونايتد للشيخ القطرى جاسم بن حمد، والتى كانت تشغل عقول جميع مشجعى النادى والصحافة الرياضية فى الفترة الأخيرة.

ووفقا لصحيفة "ذا صن" البريطانية، أصيب كبار موظفي مانشستر يونايتد بالذهول من التحول في عملية الاستحواذ من الشيخ جاسم إلى السير جيم راتكليف خلال الأيام الأخيرة.

وأشارت الصحيفة البريطانية، إلى أن جميع العاملين فى أولد ترافورد، كانوا مستعدين لإعلان خبر شراء الشيخ جاسم للنادى بشكل كامل على الأقل نهاية هذا الشهر، خاصة حينما طُلب من بعضهم عدم طلب أى أجازة سنوية للمساعدة فى إتمام عملية البيع والإستحواذ.

وكانت الاجتماعات لا تزال مستمرة الأسبوع الماضي، لمحاولة إنقاذ العرض القطرى، الذى طلب شراء قيمة النادى الكاملة من الأسهم 100%، فى عرض وصل لقيمة 5 مليارات جنيه إسترلينى.

وأوضحت الصحيفة أن عددا من أفراد عائلة جليزر بمجلس إدارة النادى، كانوا فى قمة السعادة من العرض المقدم لهم من الشيخ جاسم.

لكن الرئيس جويل جليزر، الذي كان يتحكم في العملية، هو من أوقف الصفقة، وطلب الحصول على 6 مليارات جنيه إسترلينى، وإلا ستظل غالبية الأسهم فى يد العائلة الأمريكية.

وأدت شروط جويل جليزر إلى انسحاب الفريق القطرى الذى كان يتابع العملية،  خلال عطلة نهاية الأسبوع، بعد 12 شهرًا من المفاوضات لشراء النادى.