رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

وزير الرياضة: نسعى لتأهيل طلاب الجامعات رياضيا وثقافيا

وزير الرياضة: نسعى
وزير الرياضة: نسعى لتأهيل طلاب الجامعات رياضيا وثقافيا

أكد وزير الشباب والرياضة، الدكتور أشرف صبحي، أن الوزارة تعمل على التنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والاتحاد المصري الرياضي للجامعات، وجميع الجهات المختلفة، لإنجاح جميع الفعاليات والأنشطة التي يتم تنظيمها من خلال التعاون بين الوزارتين.

وزير الرياضة: الجامعات تهتم بالأنشطة الرياضية لاسيَّما وأنها تزخر بالمواهب

وبحسب «صبحي»، هناك اهتمام بالأنشطة الرياضية داخل الجامعات التي تزخر بالعديد من المواهب في مختلف الألعاب، مؤكدًا أنه سيتم العمل على التوسع في تنفيذ أنشطة اتحاد الرياضة للجامعية بالتنسيق مع وزارة التعليم العالي والبحث العلمي.

بينما أكد وزير التعليم العالي والبحث العلمي، الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، اهتمام الوزارة بدعم الأنشطة الطلابية، باعتبارها ركيزة أساسية من ركائز بناء الشخصية المتكاملة للطالب، مشددًا على ضرورة تطوير الرؤية الحالية للاتحاد الرياضي المصري للجامعات بما يتفق مع الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالي والبحث العلمي، والتي تم إطلاقها خلال شهر مارس الماضي.

وشدد «عاشور»، على أهمية الدور الحيوي للأنشطة الرياضية في صقل شخصية الطلاب، وإعدادهم الإعداد السليم، الذي يعود بالنفع عليهم وعلى مجتمعهم، مؤكدًا أن هذه الأنشطة أصبحت ركنًا أساسيًّا وتقليدًا راسخًا من تقاليد التعليم الجامعي المصري.

ووجه الدكتور أيمن عاشور،  بتكثيف جهود الاتحاد الرياضي أثناء العام الدراسي الجديد 2023-2024، من خلال تنظيم الأنشطة الرياضية، والدورات الصيفية، وذلك بالتعاون مع الجامعات، واستغلال طاقات الشباب وإكسابهم الخبرات والمهارات المُختلفة؛ لتقديم أبطال يرفعون اسم مصر عاليًا في مختلف المجالات والمنافسات المحلية والإقليمية والدولية.

وعقد مجلس إدارة الاتحاد الرياضي المصري للجامعات اجتماعًا، برئاسة وزير التعليم العالي والبحث العلمي ورئيس المجلس، وبحضور الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، والدكتور صبحي حسانين نائب رئيس الاتحاد، والدكتور عرفة سلامة سكرتير عام الاتحاد، وأحمد الشيخ أمين صندوق الاتحاد والوكيل الدائم لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر الوزارة بالعاصمة الإدارية الجديدة.