رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جريمة بشعة.. مقتل طفل فلسطيني بـ 26 طعنة

الطفل الفلسطيني
الطفل الفلسطيني

كشفت الشرطة الأمريكية عن مقتل طفل فلسطيني أمريكي يبلغ من العمر ستة أعوام تعرض للطعن حتى الموت وأصيبت والدته على يد مالك المنزل في جريمة كراهية ضد المسلمين مرتبطة بالحرب بين إسرائيل وحماس.

وتعرض طفل فلسطيني أمريكي، الذي أطلق عليه والده اسم وديع، للطعن 26 طعنة ووالدته حنان شاهين البالغة من العمر 32 عامًا، أكثر من 12 طعنة في هجوم مروع على عقار في بلدة بلينفيلد، خارج شيكاغو، صباح يوم السبت.

وقال مكتب عمدة مقاطعة ويل في بيان: "تمكن المحققون من تحديد أن كلا الضحيتين في هذا الهجوم الوحشي كانا مستهدفين من قبل المشتبه به بسبب كونهما مسلمين والصراع المستمر في الشرق الأوسط بين حماس والإسرائيليين".

وتم العثور على الضحايا داخل غرفة نوم ويقول المحققون إنه تم العثور على سكين من الطراز العسكري في مكان الطعن، وتم نقلهما إلى المستشفى حيث توفي الصبي وما زالت الأم في حالة خطيرة ولكن من المتوقع أن تنجو.

تم اتهام القاتل البالغ من العمر 71 عامًا بتهمة القتل من الدرجة الأولى، ومحاولة القتل، والضرب المشدد، وتهمتين بجرائم الكراهية.

تم التعرف على الصبي القتيل أيضًا على أنه طفل فلسطيني أمريكي من قبل مكتب شيكاغو لمجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية  (CAIR-Chicago)، أكبر منظمة للحقوق المدنية الإسلامية في البلاد.

تفاصيل الجريمة

ويدعي مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية – شيكاغو أن الأم أرسلت رسائل نصية إلى والد الصبي، زاعمة أن القاتل صرخ “أنتم أيها المسلمون، يجب أن تموتوا” قبل عملية الطعن.

ووصفت المنظمة الحادث بأنه "أسوأ كابوس لدينا"، وتقول إنها شهدت ارتفاعًا في مكالمات الكراهية ورسائل البريد الإلكتروني منذ اندلاع أعمال العنف في الشرق الأوسط في 7 أكتوبر.

وقال أحمد رحاب، المدير التنفيذي لـCAIR-Chicago، للصحفيين يوم الأحد: "ما لدينا هو طفل فلسطيني مقتول على يد شخص متطرف بسبب البيئة التي نعيش فيها الآن، والتي تصور الفلسطينيين كحيوانات بشرية".

وطرق الباب وحاول خنقها وقال: أنتم أيها المسلمون يجب أن تموتوا، وحاول طعنها، طعنها. وقالت رحاب: "ذهبت إلى الحمام واتصلت برقم 911. وكان هذا كله على لسانها"، وتم نقل القاتل إلى مرفق احتجاز البالغين في مقاطعة ويل وينتظر مثوله الأولي أمام المحكمة.