رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

أسعار العدس واللبن في مبادرة الحكومة لخفض الأسعار

أسعار العدس واللبن
أسعار العدس واللبن

قال أحمد كمال، المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، إن مبادرة خفض أسعار السلع بدأ تطبيقها منذ يوم السبت الماضى ومستمرة لمدة 6 أشهر، وتستهدف تخفيض الأسعار أمام المواطنين.

وأشار كمال، إلى أن نسبة التخفيض على أسعار السلع التي تشملها المبادرة تتراوح ما بين 15 إلى 25% وجاء ذلك بـ7 سلع وهى الفول – العدس – منتجات الألبان – الأرز – المكرونة – زيت الطعام والسكر والدواجن الحية والمجمدة وبيض المائدة.

انخفاض اللبن

وأضاف، المتحدث باسم وزارة التموين، أن التخفيضات هدفها توصيل السلع للمستهلك من خلال المجمعات الاستهلاكية والسلاسل التجارية، وتم الاتفاق أنه يتم البيع بسعر التكلفة أي بزيرو هامش ربح.

وأضاف: «الأسعار بدأت تنزل من إمبارح.. سعر لتر اللبن في المبادرة 27 جنيها، قبل المبادرة كان بـ 34 جنيهًا بتخفيض يصل 15%».

انخفاض العدس

وفي السياق نفسه، قال النائب مجدي الوليلي عضو غرفة الحبوب، إن المحاصيل الزراعية والمواد الخام ارتفعت بشكل غير مسبوق، لكن الدولة رفعت عنا بعض الرسوم ما أدى إلى انخفاض الأسعار.

وأوضح: سعر العدس انخفض من 54 إلى 40 جنيه، والتعبئة من كيس لكيس بتفرق في الأسعار، مطالبًا بعودة دور المجمعات الاستهلاكية للسيطرة على الأسعار.