رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تعرف على سعر السكر في مبادرة الحكومة لخفض السلع الأساسية

سعر السكر
سعر السكر

كشف الدكتور علاء عز، أمين اتحاد الغرف التجارية، عن سعر السكر في مبادرة الحكومة لخفض أسعار السلع الأساسية.

وقال إنه سيتم  طرح آلاف الأطنان من السكر في مصانع التعبئة ليتواجد في الأسواق بقيمة 27 جنيهًا، بعدما وصل السعر إلى ما يقرب من 40 جنيهًا، وذلك ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية.

فول والأرز

وأضاف «عز»، أن موانئ مصر استقبلت 60 ألف طن فول و150 ألف طن أرز، لافتًا إلى أنه سيتم طرحهم خلال الفترة المقبلة ضمن مبادرة خفض أسعار السلع الغذائية الأساسية.

وتابع: «هذا وتواصل وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، مع الحكومة الهندية التي وافقت على استثناء مصر من قرار حظر تصدير الأرز العريض، إذ ستحصل الحكومة على نحو 250 ألف طن أرز أيضًا».

طباعة الحد الأقصى لسعر السلع على العبوات

وأشار أمين اتحاد الغرف التجارية، إلى أن أسعار السلع جميعها من سكر وزيت ستعلن غدًا الخميس ليكون المواطن على علم بكل التفاصيل، بجانب طباعة الحد الأقصى لسعر السلع على العبوات.

وأكد، أن جميع شركات القطاع الخاص وسلاسل التوريد تعمل في مبادرة تخفيض الأسعار، لافتًا إلى أن رئيس الوزراء أصدر قرارات فورية لتنفيذ كل ما ييسر خفض الأسعار.

وواصل: «نأمل في أن يقل التضخم خلال الـ6 شهور المقبلة حتى لا نحتاج مبادرة تخفيض الأسعار وخاصة مع ورئيس الوزراء قرر إعفاء 12 سلعة من التعريفة الجمركية لـ6 شهور مقبلة».

ولفت الدكتور علاء عز، إلى أن كل المنتجات ستصل السلاسل التجارية حتى أصغر محل بقالة بنفس السعر الذي يحدده المورد.