رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

تفاصيل انخفاض أسعار الزيوت 20% ضمن مبادرة الحكومة

أسعار الزيوت
أسعار الزيوت

كشف سيد بسيوني، عضو اللجنة العليا للزيوت باتحاد الغرف التجارية، عن تفاصيل انخفاض أسعار الزيوت 20% ضمن مبادرة الحكومة بالتعاون مع القطاع الخاص.

وقال في تصريحات تليفزيونية، إنه جرى التنسيق مع الحكومة بشأن توفير التدابير الدولارية ووفقًا للمبادرة، وبناءً على هذه الإجراءات سيتم العمل تخفيض في أسعار الزيوت في حدود 20%، متوقعًا  بدء عمليات الخفض اعتبارًا من السبت المقبل، ولمدة ستة أشهر، في المحال والسلاسل التجارية ومحال البقالة.

وأضاف أن اجتماع في مجلس الوزراء ناقش معالجة أزمة التضخم بالأخص قطاع الزيوت، كونه سلعة مستوردة بنسبة 98%، ويحتاج لتدبير عملة من البنك المركزي.

وأوضح بسيوني أنه منذ شهر نوفمبر الماضي تم تخفيض الأسعار حتى عيد الأضحى الماضي، رغم أن الزيوت سلعة مستوردة وعانت من تدبير العملة الصعبة، مشيرًا إلى أن ارتفاع الأسعار ليس مسؤولية المنتج ولا المورد، لكن لظروف محلية وخارجية خارجة عن الإدارة.

وأكد «بسيوني»، أن احتياجات القطاع الغذائي كاملة من التدابير الدولارية تصل إلى 200 مليون دولار شهريًا.

التنازل عن هامش الربح

وعن استطاعة القطاع الخاص المضي قدمًا في المبادرة والتنازل عن هامش الربح، قال: «المصنعين ليس هدفهم الربح في الفترة الحالية وكلنا في مركب واحد وتراب هذا البلد وشعبه لهم حق علينا وهدفنا الرئيسي الاستمرارية في الإنتاج وعدم تسريح أي عامل، والوقوف بجانب الدولة في هذه الأوقات العصيبة التي يمر بها الاقتصاد العالمي وليس المصري فقط».