رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

روسيا.. قوات بوتين تواصل قصفها العنيف شرق أوكرانيا

قصف روسي
قصف روسي

واصل جيش روسيا ضغطه لليوم الخامس على التوالي على الجبهة الأوكرانية مع قصف عنيف لدرجة أن أطقم الطوارئ لم تتمكن من انتشال القتلى من المباني المدمرة

ولقي مدنيان حتفهما في قصف روسي على بلدة أفدييفكا، في شرق أوكرانيا، بينما تحاول قوات روسيا محاصرة المدينة، وقال أولكسندر سيرسكي، قائد القوات البرية في كييف، إن القوات الروسية أعادت تجميع صفوفها بعد خسائرها وتهاجم حول قرية ماكييفكا وباتجاه مدينة كوبيانسك.

وقال في تصريحات نقلتها منصة عسكرية رسمية: “الهدف الرئيسي للعدو هو هزيمة مجموعة من قواتنا وتطويق كوبيانسك والوصول إلى نهر أوسكيل”.

وأضاف سيرسكي أن القوات الروسية تشن "عشرات" الهجمات كل يوم، لكن القوات الأوكرانية كانت جاهزة وتحتفظ بمواقعها.

ويأتي هذا التطور في الوقت الذي تقصف فيه قوات الكرملين أيضًا مدينة أفدييفكا الأوكرانية الاستراتيجية، على جزء مختلف من الجبهة الشرقية، فيما قال مسؤولون روس وغربيون إنه يرقى إلى هجوم جديد.

بوتين: روسيا تجري "دفاعًا نشطًا"

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الأحد، إن القوات الروسية تقوم "بدفاع نشط" وتمكنت من تحسين مواقعها على كامل خط الاتصال تقريبًا في أوكرانيا.

وقال بوتين في تصريحات بالفيديو نشرها الصحفي في الكرملين بافيل زاروبين على وسائل التواصل الاجتماعي: "ما يحدث الآن على طول خط الاتصال بالكامل يسمى "الدفاع النشط"."، وتقوم قواتنا بتحسين مواقعها في المنطقة بأكملها تقريبًا. 

مقتل مدنيين في الهجمات الروسية على أفدييفكا

قُتل مدنيان في هجمات روسية على بلدة أفدييفكا شرق أوكرانيا، السبت، حسب إدارة منطقة دونيتسك.

وفي واحدة من الهجمات القليلة التي شنها منذ أشهر، واصل الجيش الروسي هجومه لليوم الخامس على أفدييفكا، مع قصف عنيف للغاية لدرجة أن أطقم الطوارئ لم تتمكن من انتشال القتلى من المباني المدمرة.

وقالت إدارة منطقة دونيتسك يوم الأحد عبر تطبيق المراسلة تيليجرام إن شخصًا آخر أصيب في مكان آخر بالمنطقة.

وقالت هيئة الأركان العامة للقوات المسلحة الأوكرانية، اليوم الأحد، إن قواتها صدت 15 هجومًا روسيًا بالقرب من أفدييفكا وتونينكي وبيرفومايسكي في منطقة دونيتسك، بينما شنت القوات الروسية ضربات جوية مكثفة في المنطقة.

وقال أوليه سينيهوبوف، حاكم منطقة خاركيف في شرق أوكرانيا أيضًا، يوم الأحد إن امرأة تبلغ من العمر 54 عامًا ورجلًا يبلغ من العمر 57 عامًا قُتلا وأصيبت امرأة في هجوم جوي روسي خلال الليل.