رئيس التحرير
خالد مهران
count
count

جيش الاحتلال الإسرائيلي يوجه بيانا لسكان غزة

الجيش الإسرائيلي
الجيش الإسرائيلي

وجه جيش الاحتلال  الإسرائيلي لسكان غزة بيانا، اليوم الجمعة، وذلك بإخلاء منازلهم والتوجه نحو الجنوب.

بيان الجيش الإسرائيلي

وجاء في نص البيان الذي ألقاه جيش الاحتلال  الإسرائيلي على سكان القطاع: "إلى سكان مدينة غزة، المنظمات الإرهابية قد بدأت الحرب ضد دولة إسرائيل، مدينة غزة أصبحت ساحة معركة، عليكم إخلاء بيوتكم فورا والتوجه إلى جنوب وادي غزة".

وأضاف البيان: "من أجل أمنكم وسلامتكم، عليكم ألا تعودوا إلى بيوتكم حتى إشعار آخر من قبل الجيش الإسرائيلي، ويجب إخلاء الملاجئ العامة والمعروفة في مدينة غزة، وممنوع الاقتراب من الجدار الأمني وكل من يقترب يعرض نفسه للموت".

وصباح الجمعة، نقل المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي جوناثان كونريكوس بيانا إلى وسائل الإعلام ورسالة إلى سكان غزة، قبل هجوم بري محتمل متوقع قريبا.

العدوان الإسرائيلي

جدير بالذكر أن العدوان الإسرائيلي يتواصل لليوم السابع على التوالي في غزة، موقعا مزيدا من الشهداء والجرحى في صفوف المدنيين، ودمارا مهولا في المنازل والأبراج السكنية والممتلكات والبنية التحتية.

ويشن جيش الاحتلال الإسرائيلي غارات جوية مكثفة على قطاع غزة، أسفرت عن استشهاد مئات الفلسطينيين وإصابة آلاف آخرين، في الضفة الغربية وقطاع غزة.

قطاع غزة 

وشهد قطاع غزة موجة كبيرة من النزوح واحتمى الآلاف من سكانه بمنشآت وكالة غوث اللاجئين الفلسطينيين التابعة للأمم المتحدة "الأونروا"، في الوقت الذي قطع فيه الاحتلال المياه والكهرباء عن القطاع.

طوفان الأقصى

ويأتي القصف الإسرائيلي ردا على عملية "طوفان الأقصى" التي شنتها المقاومة الفلسطينية يوم السبت الماضي 7 أكتوبر 2023، وأسفرت عن مقتل ألف إسرائيلي، ووقع أكثر من 100 في الأسر لدى حركة حماس، من جنسيات إسرائيلية وأجنبية أخرى.